أفضل حلول العزل المائي مع شركة كنوز

يمكن أن تخضع هياكل المباني لمجموعة من العوامل التي قد تهدد استمراريتها ، مثل هطول الأمطار الغزيرة والظروف المناخية القاسية والملوحة وغير ذلك ، مما يجعل العزل المائي عنصرًا حاسمًا لكل هيكل. يمكن أن يمنع العزل المائي عالي الأداء دخول الرطوبة إلى هياكل المباني من خلال إنشاء حاجز غير منفرد على أسطحه ، وبالتالي تقليل الأضرار الهيكلية المحتملة وزيادة مستويات راحة السكان. من المهم ملاحظة أن المباني لا تحتاج إلى أن تتعرض للأمطار حتى تتعرض لأضرار بسبب المياه ؛ هذا يجعل العزل المائي مكونًا مهمًا في مباني البناء حتى في المناخات الدافئة والجافة.

من خلال المعرفة الواسعة والمتعمقة في أنظمة العزل المائي لأعوام عديدة ، تضمن حلول العزل المائي لدينا أفضل حماية لمشاريعك في كل مرحلة ، من الأساسات إلى الأسطح. اعتمادًا على مجال التطبيق الخاص بك ، تم تطوير تقنيات العزل المائي لدينا لتلبية متطلبات كل مشروع ، حيث نقدم مجموعة واسعة من الحلول التي توفر حماية فائقة للجميع بنية.

نريد أن نقدم لك قائمة شاملة بالمواد المقاومة للماء التي يستخدمها المقاولون المحترفون في عملهم. عرض مفصل لطرق العزل المائي

إذن ، ما هي أنواع العزل المائي للمبنى؟ يستخدم المتخصصون في مواد البناء المقاومة للماء إحدى طرق العزل المائي التالية التي تم تجربتها واختبارها:

يعتمد اختيار الطريقة ومواد العزل المائي على جزء المبنى الذي تريد عزله. فيما يلي المواقف الثلاثة الرئيسية.

  1. تطبيقات عازلة للماء على الأسطح

السطح هو أحد أكثر الأجزاء ضعفًا في المبنى عندما يتعلق الأمر بتسرّب المياه. بشكل عام ، مواد التسقيف مقاومة للماء ، لكن هذا لا يكفي. السقف عرضة للتآكل الشديد ويجب أن يستمر لمدة 4-5 عقود على الأقل. من الضروري إضافة مواد العزل المائي التكميلية.

يتم تطبيقها إما كطلاء واقي فوق السطح أو يتم تثبيتها تحته كجزء من إطار السقف. سيوصي المقاول المحترف بأفضل منتجات العزل المائي اعتمادًا على نوع السقف والمناخ في منطقتك (متوسط ​​عدد الأيام الممطرة في السنة ، ورطوبة الهواء ، وما إلى ذلك)

 

  1. مقاومة الماء على الجدران

يجب أن توفر مواد العزل المائي للجدران أكثر من مجرد حماية ضد الماء. يحتاجون أيضًا إلى دمج حواجز البخار أو حواجز الهواء. خلاف ذلك ، قد تنحصر الرطوبة في أعمال البناء والنجارة ، تحت العزل ، مما يؤدي إلى انتشار العفن أو العفن الفطري  أو الفطريات.

 

  1. العزل المائي للشرة

يجب أن تحتوي مواد العزل المائي للشرفة على العديد من الخصائص المحددة ، مثل مقاومة الأشعة فوق البنفسجية والمرونة. تخضع الشرفات والمدرجات لحركات طفيفة بسبب التغيرات في درجات الحرارة. ستتصدع مواد العزل المائي الصلبة وتحتاج إلى إصلاح أو استبدال في وقت قصير ، تحت متوسط ​​عمر هذه المواد

 

أنواع المواد العازلة للماء

 

سنقدم لك الآن قائمة شاملة بمواد العزل المائي.

 

  1. البولي يوريثين

يعتبر البولي يوريثين من أفضل مواد العزل المائي. يمكن تطبيقه بسلاسة ويتغلغل في السطح بعمق وبشكل متساوٍ. وبالتالي ، فإن غشاء البولي يوريثان سيملئ حتى أفضل الشقوق في الخرسانة ، مما يقلل من قدرتها على امتصاص الماء. فائدة رئيسية أخرى من البولي يوريثين هي أنه يقاوم الزيوت والمنظفات والمواد الكيميائية المختلفة.

توصي هذه الخصائص والفوائد بمادة البولي يوريثين باعتبارها واحدة من أكثر مواد العزل المائي تنوعًا. يمكن تطبيقه على الجدران والشرفات والتراسات والجدران.

 

  1. طلاء أسمنتي للعزل

الطلاء الأسمنتي عبارة عن مزيج مسحوق من الرمل والمواد العضوية وغير العضوية بالإضافة إلى المواد القائمة على السيليكا. يحظى بشعبية كبيرة بين مقاولي العزل المائي لأنه سهل التطبيق للغاية. عليهم فقط خلط المسحوق بكمية معينة من الماء ويمكنهم بدء أعمال التركيب.

الجانب السلبي لهذه الميزة هو عدم مرونة الطلاء الأسمنتي. لهذا السبب ، ندرجها ضمن مواد العزل الموصي بها للطابق السفلي والأساس.

فائدة أخرى للطلاء الأسمنتي هي تكلفته المعقولة.

 

  1. المطاط EPDM

هو أحد مواد العزل الموصي بها للأسطح. متوفر بأغشية بسماكتين: 45 مل و 60 مل. المرونة هي الميزة الرئيسية لمنتج العزل المائي هذا – وهو جانب مهم لعزل الأسطح المائي ، حيث يتوسع ويتقلص باستمرار بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

 

  1. أسفلت مطاط

هذا أحد منتجات العزل المائي المستخدمة بشكل خاص على أسطح المباني التجارية. إنها مادة صلبة ومرنة للغاية ، وتوفر حماية ممتازة ضد جميع الظروف الجوية ولديها نفاذية منخفضة جدًا لبخار الماء. كما أنه يجف بسرعة خلال 3-4 ساعات بعد التطبيق.

 

  1. اللدائن الحرارية

هذه إحدى مواد العزل المائي ذات أطول عمر – حوالي 50 عامًا. عند تسخينها بشكل صحيح ، تصبح اللدائن الحرارية شبه صلبة وهي خيار ممتاز لختم الألواح والألواح. نظرًا لاحتوائه على اللدائن المرنة ، فإن اللدائن الحرارية مرنة جدًا ومقاومة للصدمات.

الجانب السلبي الوحيد من البلاستيك الحراري هو تكلفته.

 

  1. غشاء قاعدي

 

متعدد الاستخدامات ، سهل التطبيق ، ويوصى به للمباني التجارية والسكنية ، يتم الحصول على الغشاء القار عن طريق خلط البيتومين (مادة تشبه القطران) مع خليط من المواد. والنتيجة مادة لزجة ذات قدرة تحمل كبيرة.

ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن هذه ليست واحدة من منتجات العزل المائي الصديقة للبيئة والمستدامة لأنها مصنوعة من النفط الخام. من ناحية أخرى ، فإن تكلفة تطبيق الأغشية البيتومينية ميسورة التكلفة.

 

  1.  غشاء PVC المقاوم للماء

غشاء PVC هو أحد منتجات العزل المائي الأكثر استخدامًا للأسطح. إنها منفذة للماء والبخار ويمكن تقويتها لتوفير متانة إضافية. كما أنه سهل التركيب للغاية وله عمر طويل.

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: