أفضل المواد لعزل الأسطح .. وكيف تختار المناسب لك؟

الأسقف هي أكبر أجزاء المباني التي تتعرض للمطر والحرارة. يعمل العزل المائي لأسقف المباني كحاجز يحمي المبنى من المطر. لذلك ، فإن عزل المياه على السطح باستخدام مواد العزل المناسبة للسقف سوف يحمي المبنى من المطر والحرارة العالية من خلال الحفاظ على عمر وأداء المبنى.

 

العزل المائي على الأسطح هو عملية حماية مصممة للتطبيق على أسطح المباني ، باستخدام مواد مقاومة للماء. تمنع مواد العزل المائي للسقف التسريبات المحتملة ، حيث تعمل كحاجز بين المبنى والمطر والثلج. وبهذه الطريقة يتم حماية المبنى بواسطة نظام متين لا يتسرب ولا يسبب تكون العفن والفطريات ولا يفقد الأداء.

 

في هذه المقالة التي أعددناها ، سنخبرك عن أغشية العزل المائي للأسقف وسندرج لك أفضل مواد العزل المائي للسقف.

 

كيف يتم العزل المائي للأسقف؟

 

سيناريو معروف للجميع هو أن المبنى الذي لا يتم عزل المياه على سطحه بشكل كامل يؤدي إلى تسرب الماء عند هطول الأمطار والثلوج. تتسرب المياه إلى المبنى من خلال الثقوب والخدوش الموجودة على السطح وتضر بالمبنى.

 

يجب أن يتم عزل الأسقف بواسطة خبراء باستخدام المواد المناسبة. يجب أن تكون الخرسانة مقاومة للماء باستخدام منتجات مقاومة للماء للسقف ، ويجب تطبيق الطلاء ، ويجب أن تكون حواف الطلاء مائلة ، ويجب تركيب أنظمة الصرف لمنع تكون برك المياه ، ويجب إنهاء العملية بطلاء أو طلاء مناسب المواد مثل الطبقة العليا.

 

ما هي المواد المستخدمة في عزل الأسطح؟

 

يجب تغطية الأسطح التي تقلل من عمر المباني وتتسبب في إزعاج الأشخاص الذين يعيشون فيها عندما لا تكون محمية جيدًا بأفضل مواد العزل المائي. من المهم استخدام مواد العزل المناسبة لحماية الأسطح من المطر والثلج. عندما يتعلق الأمر بعزل الأسطح ، فإن السؤال عن أغشية العزل المائي التي يجب أن تستخدمها للسقف هو سؤال مهم آخر يُطرح للعثور على الإجابة الصحيحة ..

 

عند ذكر مواد العزل المائي للأسقف ، يتبادر إلى الذهن المواد السائلة القائمة على الأسفلت والقار والتي تستخدم في العزل المائي والأغشية والدهانات والمواد التكميلية مثل أشرطة الشطب ومانعات التسرب والمعاجين. بصرف النظر عن هذا ، فإن المواد مثل طلاء البلاط وبلاط الأسقف تستخدم أيضًا كمواد عازلة لمياه الأسطح.

 

قبل تحديد مادة العزل المائي للسقف التي يجب اختيارها للعزل ، من الضروري مراعاة كمية هطول الأمطار والظروف المناخية للمنطقة التي يقع فيها المبنى.

 

تعتبر أغشية العزل المائي من بين أكثر مواد طلاء العزل المائي للأسطح المفضلة لعزل الأسطح. تظهر أغشية العزل المائي أيضًا كأغطية مانعة لتسرب المياه وأغشية سائلة أساسها البيتومين.

 

مواد العزل المائي القائمة على البيتومين

تعتبر مواد العزل القائمة على البيتومين، ، من بين مواد العزل الأكثر تفضيلًا والأكثر استخدامًا في صناعة البناء. هذه المواد مفضلة بشكل كبير لعزل الأسطح مع سهولة استخدامها وميزة السعر / الأداء.

 

يمكن إنتاج أغشية العزل القائمة على البيتومين ، من بين أكثر مواد العزل المائي للأسطح شهرة ، في صورة سائلة وأسطوانات. أغشية العزل المائي القائمة على البيتومين هي مواد تستخدم في لفات ، ويتم تطبيقها بشعلة لحام ، وتلتصق جيدًا بالسطح ، وتحمي المبنى من الماء. يمكن إنتاجه بسماكات ونماذج مختلفة حسب مجال التطبيق. يمكن صنع الأسطح العلوية بالأحجار المعدنية لإضفاء مظهر جمالي.

 

 

مواد العزل السائل القائمة على البيتومين

 

أغشية العزل المائي القائمة على البيتومين السائل عبارة عن مواد يتم تطبيقها عمومًا كأساس وتمهيدي وتوفر أيضًا مقاومة للماء على السطح المطبق.

 

يعتبر البيتومين مادة مقاومة للماء جيدة بسبب طبيعته. إنه سهل التطبيق واقتصادي. تعتبر الأغشية السائلة القائمة على البيتومين ومواد الأغشية القائمة على القار من أكثر المواد شهرة واقتصادية وعالية الأداء المستخدمة لعزل الأسطح.

 

من أجل استكمال العزل المائي للسقف بشكل مثالي ، من الضروري استخدام أغشية مانعة لتسرب المياه من البيتومين ، بالإضافة إلى أشرطة شطب لتسربات الزوايا ، وأنظمة تصريف لمنع تراكم المياه ، ومواد طلاء لحماية الطبقة العليا ، ومختلف الأسمنت- مواد العزل القائمة لجعل الخرسانة مقاومة للماء.

 

في هذه المقالة ، أوضحنا ما هو العزل المائي للأسقف وقمنا بإدراج أفضل مواد العزل المائي للأسقف التي يمكنك اختيارها لمشاريع البناء الخاصة بك.

إذا كنت في حاجة إلى خدمات العزل يمكنك التواصل مع شركة كنوز وستواصل معك أفضل خبراء لتحديد الأفضل لعزل سطح البناية الخاصة بك.

 

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: