تسرب مياه الدش – العلامات والأسباب المحتملة وكيفية إصلاحها

 

 

لا تعتبر تسربات مياه الدش غير المعالجة مزعجة فحسب ، بل إنها مكلفة أيضًا لإصلاحها. في بعض الأحيان ، يمكنك إصلاح التسرب بسهولة دون مساعدة متخصص. ومع ذلك ، يجب أن تعرف كيفية تحديد مشكلة تتجاوز مهارات السباكة لديك. يمكن أن يؤدي تنفيذ حل مؤقت قبل الإصلاح الاحترافي إلى حمايتك من العواقب الوخيمة للاستحمام المتسرب.

 

لذلك ، إذا كنت:

 

اعتقد أن هناك تسرب في الحمام الخاص بك.

لا تعرف كيفية تحديد مصدرها ،

تريد تجنب أضرار جسيمة لممتلكاتك.

إذن هذا المنشور مناسب لك! استمر في القراءة لمعرفة سبب تسريب الدش.

 

علامات تسرب مياه الدش

تجاهل تسربات المياه لفترة طويلة ، ويمكن أن تصبح سببًا لأضرار جسيمة للممتلكات ، لذا فإن تحديد مصدر التسرب هو الخطوة الأولى نحو حلها. لهذا السبب نوصيك بمعرفة كيفية التحقق من التسريبات في حمامك.

 

هناك بعض الأدلة المرئية التي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كان الدش يتسرب أم لا. انظر حول المنزل بحثًا عن العلامات التالية:

 

البلاط المنفصل. نظرًا لأن المواد اللاصقة التي تحمل البلاط تتعرض باستمرار للماء ، فقد تتفكك بمرور الوقت. هذا يمكن أن يتسبب في سقوط البلاط.

العفن. عندما تكون البيئة رطبة ودافئة ، فهناك احتمال كبير لظهور العفن في حمامك. يحدث هذا عادةً لأن قطرات الماء من الدش المتسرب لا تجف وتبقى في زوايا حمامك ، مما يخلق ظروفًا مثالية لنمو العفن. الأماكن الأكثر شيوعًا لنمو الفطريات هي بين البلاط  والمفاصل المسدّة.

بقع مرئية على الجدران والأرضية. اعتمادًا على مكان الاستحمام ، قد تكتشف عيوبًا على الجدران والأرضيات. عندما لا يكون التسرب بهذه الخطورة ، فإن بقايا الماء والصدأ هي أكثر أنواع البقع التي قد تواجهها شيوعًا. ومع ذلك ، إذا كانت المشكلة أكثر خطورة ، فقد ترى البقع تتشكل على مستوى منزلك أسفل الحمام.

رائحة متعفنة. لسوء الحظ ، يصعب غالبًا اكتشاف العفن ، لكن يمكنك التعرف عليه من خلال الرائحة الترابية. ومع ذلك ، فهذه ليست علامة جيدة ، وهذا يعني أن التسريب الخاص بك مخفي وقد يتطلب الكثير من الاستعادة.

 

 

هل يمكن أن يشكل دش الاستحمام الذي يسرب تهديدًا؟

يعتمد مستوى الخطر على مقدار الضرر الذي يلحقه التسرب بهيكل منزلك ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك ترك المشكلة دون علاج حتى اللحظة الأخيرة. في الواقع ، يجب إصلاح الدش المتسرب على الفور لمنع حالات الطوارئ والإصلاحات المكلفة. يؤدي التنقيط الخفيف إلى زيادة فواتير المياه ويؤدي في النهاية إلى مشاكل أكثر خطورة. تتراكم الرطوبة في الجدران – وهنا تبدأ المشكلة.

 

عند اختراق الجدران ، ستصل تسربات المياه في النهاية إلى البنية التحتية التي ، في معظم الأحيان ، ليست مقاومة للماء. بمجرد وصول المياه إلى الهياكل الخشبية ، يصبح المبنى عرضة لتسلل الآفات والتعفن. يمكن أن تصل المباني المتضررة من المياه ، إذا لم يتم علاجها ، إلى النقطة التي تنهار فيها.

 

علاوة على ذلك ، تؤدي الظروف الرطبة في البنية التحتية إلى نمو العفن الذي قد يشكل خطرًا خطيرًا على صحتك. بعض أنواع العفن سامة للأشخاص: ألم الحلق وتهيج العين وردود الفعل التحسسية ليست سوى بعض المشكلات الصحية المحتملة.

 

كما ترون ، يمكن أن يكون تلف المياه الناجم عن تسريب الدش أمرًا خطيرًا ، لذلك من خلال معالجته في الوقت المناسب ، ستتجنب التكاليف الإضافية وتحمي عائلتك من المخاطر المحتملة.

 

هل من الآمن استخدام دش كهربائي مسرب؟

لا ، إنها ليست آمنة. إنها حقيقة معروفة أن الكهرباء والمياه غير متوافقين. إذا لاحظت أي تسريبات في الدش الكهربائي ، فقم بإيقاف تشغيل فتيل الطاقة على الفور واتصل بالسباكين المحترفين

 

ما سبب تسرب الدش وكيفية إصلاحه

هنا وصفنا الأسباب الأكثر شيوعًا لتسربات الدش وما يمكنك القيام به لإصلاحها. تذكر أن بعض الحلول تتطلب درجة معينة من المعرفة بالسباكة. من فضلك ، لا تحاول إجراء أي إصلاحات ، إلا إذا كنت واثقًا من مهارات السباكة لديك.

 

  1. رأس الدش مسدود أو معيب

خطوة الوقاية: اختر سباكة عسر الماء إذا كنت تريد أن تكون الأنابيب وتركيبات الحمام خالية من الانسداد.

 

السبب: إذا كان رأس الدش يتسرب ، فهناك سببان محتملان يتسببان في تقطيره: تراكم الرواسب الكلسية أو الغسالة المطاطية المعيبة – وهي قطعة مطاطية دائرية تعزل رأس الدش.

 

الحل:

 

إليك كيفية إصلاح تسريب رأس الدش:

 

الخطوة 1. افصل رأس الدش عن ​​الخرطوم أو جدار الدش ، حسب نوع الدش ؛

 

الخطوة الثانية: رش محلول الرواسب الكلسية على رأس الدش واتركه يذوب بقايا الماء ؛

 

الخطوة 3. بعد عشر دقائق ، افركيه جيدًا بفرشاة تنظيف ؛

 

الخطوة 4. اشطف رأس الدوش جيدًا بالماء واتركه يجف تمامًا ؛

 

الخطوة 5. بينما يجف رأس الدش ، تحقق من حالة الغسالة المطاطية ؛

 

الخطوة 6. إذا لاحظت أي أضرار مثل التشققات أو التمزق ، فاستبدلها بأخرى جديدة. يمكنك العثور عليها بسهولة في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر ؛

 

الخطوة 7. ضع بعض الشريط اللاصق على خيوط الوصلة للحصول على ختم إضافي ؛

 

الخطوة 8. قم بتجميع جميع الأجزاء معًا مرة أخرى.

 

  1. خرطوم الدش البالي

السبب: تتعرض خراطيم الدش للبلى المتكرر. لهذا السبب قد تحتاج إلى تغييرها من وقت لآخر.

 

الحل:

 

كيفية إصلاح تسرب خرطوم الدش:

 

الخطوة 1. افصل الخرطوم القديم عن الصنبور وأزل الحلقة المطاطية. احتفظ بالغسالة ، حيث ستحتاج إلى وضعها على الخرطوم الجديد ، وفي حالة تلفها ، احصل على واحدة جديدة ؛

 

الخطوة 2. افصل رأس الدش ، ثم قم بإزالة الغسالة مرة أخرى. أنت بحاجة إلى غسالتين لمفصلتين ؛

 

الخطوة 3. قم بتوصيل الخرطوم الجديد ، مع وضع الغسالات على كلا الجانبين ، وشدها يدويًا.

 

  1. صنبور ماء معيب

السبب: في معظم الأحيان ، يتسرب صنبور خلاط الدش بسبب مانع التسرب المطاطي البالي. يمكنك إيجاده بين العنق وفتحة الخلاط ، ومن أجل إصلاح هذا التسرب ، يجب استبدال حلقة الختم التالفة.

 

الحل:

 

الخطوات الست حول كيفية إصلاح خلاط شريط الدش المتسرب:

 

الخطوة 1. قم بإيقاف تشغيل كل من إمدادات المياه الساخنة والباردة ، وصرف المياه الموجودة في الخط ؛

 

الخطوة 2. قم بإزالة صنبور الخلاط ؛

 

الخطوة 3. حدد مكان الختم المطاطي الدائري داخل عنق الخلاط ؛

 

الخطوة 4. أخرج الختم واستبدله بآخر جديد ؛

 

الخطوة 5. قم بتثبيت الفوهة مرة أخرى في الخلاط ؛

 

الخطوة 6. قم بتشغيل مصدر المياه واختبر تدفق المياه.

 

  1. صمام الدش البالي

السبب: إذا حاولت تغيير الختم المطاطي ، لكن ذلك لم يساعد ، فقد تكون المشكلة في صمام الدش. هذا جزء من الدش يقع خلف صنبور الدش ويوجه الماء الساخن والبارد إلى رأس الدش. بمرور الوقت ، يتلف ويسد بسبب بقايا الماء.

 

الحل:

 

كيفية إصلاح تسريب صمام الدش في 6 خطوات بسيطة:

 

الخطوة 1. قم بإيقاف تشغيل مصدر المياه ؛

 

الخطوة الثانية: انزع مقبض الدش عن ​​طريق إزالة المسمار الموجود في منتصفه. ضعه جانبا. مع بعض المقابض ، يتم إخفاء البراغي تحت غطاء بلاستيكي ؛

 

الخطوة 3. قم بفك مسامير لوحة الزخرفة المثبتة على الحائط باستخدام مسمارين. عند إزالته ، سترى مساحة فارغة وصمامًا بحد ذاته ؛

 

الخطوة 4. قم بإزالة مشبك الصمام – وهو جزء معدني ذو شقين أعلى الصمام ؛

 

الخطوة 5. أخرج الصمام. لا تسحبها بقوة ، لأنك تخاطر بكسر أنابيب المياه. إذا كان من الصعب سحب الصمام ، قم برش بعض مواد التشحيم ؛

 

الخطوة 6. قم بتغيير الصمام وقم بتجميع كل شيء بالترتيب الصحيح.

 

  1. تشقق أسطح بلاط الدش

السبب: في بعض الأحيان ، حتى الأسطح المقاومة للماء هي السبب وراء التسرب. عندما يتشقق جص البلاط ، ينتقل الماء بين البلاط ويتسرب في النهاية إلى السطح خلفها أو تحتها.

 

الحل:

 

إليك كيفية إصلاح بلاط حوض الاستحمام المتسرب:

 

الخطوة 1. قم بإزالة الجص القديم ، ولتسهيل عملك ، استخدم منشار الجص ؛

 

الخطوة 2. بمجرد إزالة الجص بالكامل ، انتظر حتى تجف المنطقة. تأكد من أن الحمام جيد التهوية ؛

 

الخطوة الثالثة: قم بتطبيق الملاط الجديد ولكن من الأفضل استخدام واحد بمعدلات امتصاص منخفضة. يعتبر رص البلاط المغطى بالرمل هو الخيار الأفضل في هذه الحالة ، لأنه لا يحتوي فقط على معدلات امتصاص منخفضة ولكنه أيضًا مقاوم للكسر ؛

 

الخطوة 4. عندما تقوم بحشو البلاط ، اترك المنطقة تجف تمامًا مرة أخرى ؛

 

الخطوة 5 (اختياري). ضع طبقة من السيلر لمنع تسرب المياه من الدش.

 

  1. وصلات تصريف الدش الخاطئة

السبب: عندما تتعامل مع تسرب مياه الدش ، قد لا تلاحظ حتى وصول التسرب إلى السقف أسفل الحمام. قد تكون الأسباب كثيرة ، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو ضعف وصلات التصريف.

 

 

  1. مشاكل أنابيب إمداد الدش

السبب: يسمح لنا الضغط في أنابيب إمداد المياه بالحصول على تدفق سلس للمياه عندما نقوم بتشغيل صنبور. ومع ذلك ، في حالة تلف الأنابيب أو عدم تركيبها بشكل صحيح ، يؤدي الضغط إلى حدوث تسرب.

 

الحل: تحتوي معظم المنازل على خطوط أنابيب بين هياكل المباني ، وبالتالي ، يمكن أن يكون الوصول إليها محدودًا. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من أن تسرب المياه يأتي من أنابيب إمدادات المياه الرئيسية ، فقم بإجراء اختبار بسيط. فيما يلي كيفية إصلاح أنبوب الدش المتسرب:

 

قم بإيقاف تشغيل جميع إمدادات المياه في المنزل ؛

تحقق من أقراص عداد المياه التي تظهر لترات ؛

قارن النتائج في ساعتين. إذا تحركت الأقراص خلال هذا الوقت ، فهذا يدل على وجود تسرب في أنابيب إمداد المياه.

لسوء الحظ ، يمكن أن يكون إصلاح أنابيب إمدادات المياه أمرًا خطيرًا للغاية بالنسبة لشخص عديم الخبرة. لهذا السبب نوصي بشدة بتكليف سباكين محترفين بالإصلاحات.

 

 

  1. تآكل ختم حوض الاستحمام وأنبوب نفايات حوض الاستحمام

السبب: عادة ما تكون صواني الدش مقاومة للماء ، ومع ذلك ، عند تعرضها لأية حركات ، قد تبدأ في ترك الماء يمر إلى الأسطح أدناه. قد تتسبب ألواح الأرضية غير المثبتة في حركات أسفل الدرج. أيضًا ، قد يكون هناك سبب آخر وهو صينية مثبتة بشكل سيء تتحرك عند الضغط على أي شيء.

 

سبب آخر هو وجود خلل في مانع التسرب ، نظرًا لوجود مادة مانعة للتسرب من السيليكون تغطي الفراغات بين صينية الدش والبلاط ، فقد تبدأ في التقشير مع مرور الوقت ، مما يسمح للماء بالدخول إلى الأماكن التي لا ينبغي أن يدخلها.

 

الحل:

 

لذا ، إذا كنت تتساءل عن كيفية إصلاح تسريب حوض الاستحمام ، فإليك بعض النصائح:

 

عندما تكون المشكلة في مانع التسرب ، يمكنك بسهولة إصلاح التسرب بنفسك. قم ببساطة بإزالة المادة المانعة للتسرب المعيبة بسكين حاد ، لكن كن حذرًا. اترك الوصلات تجف تمامًا وقم بتطبيق طبقة إضافية من المادة المانعة للتسرب. تتميز مواد منع التسرب الحديثة بخصائص مضادة للبكتيريا ومقاومة للعفن ، لذا تأكد من اختيار أفضلها لمنع التسرب من الظهور مرة أخرى.

 

ومع ذلك ، إذا افترضت أن مصدر التسرب موجود في أنبوب نفايات حوض الاستحمام ، فمن المرجح أنك ستضطر إلى إزالته. لنفعل ذلك:

 

الخطوة 1. خلع أول صفين من البلاط. عادة ما يتم تثبيت صواني الدش قبل التبليط ، لذلك فهي تخلق اتصالًا محكمًا لا يسمح بدخول الماء ؛

 

الخطوة 2. فحص دقيق لأنبوب النفايات لمصادر التسرب ؛

 

الخطوة 3. شد وختم وصلات التسريب لأنبوب نفايات الدرج ؛

 

الخطوة 4. ركب حوض الاستحمام للخلف. لا تنسى تسوية الدرج بمستوى روح.

 

الدش مازال يقوم بالتسرب؟ إليك ما يجب فعله!

في بعض الأحيان ، تكون رغباتنا محدودة بمهاراتنا ، بغض النظر عن مدى صعوبة التعامل مع موقف معين ، ولا بأس بذلك. لا حرج في ذلك ، يمكنك دائمًا طلب المساعدة لأن السباكين المحترفين سيكونون أكثر من سعداء لمساعدتك. وفر على نفسك المتاعب ، اتصل بشركة كنوز لكشف وتصليح تسريبات المياه والعزل أيضًا

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: