شركة عزل باستخدام الفوم

يعد استخدام عزل الفوم أحد أكثر الطرق فعالية لجعل المنزل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وراحة بسبب عزله بشكل جيد، ويستطيع استخدامه بسهولة عن طريق المحترفين في الوصول لأضيق الأماكن. وسنشرح لكم في هذا المقال كيف نقوم في شركة كنوز باستخدام الفوم كعازل وكيفية شراؤه.

ما هو الفوم الذي بستخدام للعزل؟

عبارة عن مادة مركبة تتكون عندما تلتقي مادتان كيميائيتان (إيزوسيانات وراتنج البوليول ، عادةً). يتم الاحتفاظ بهذه المواد الكيميائية في خزانين منفصلين ويتم نقلهما بضغط الغاز أو السائل ، عند طرف مسدس الرش. عندما يجتمعون ، يتفاعلون مع بعضهم البعض ويخلقون محلول الرغوة. ثم تجف هذه الرغوة في مكانها وتخلق حاجزًا فعالًا للهواء والبخار.

 

داخل هذه الرغوة توجد جيوب صغيرة تعرف باسم “الخلايا”. تخلق هذه الخلايا فجوات وحواجز هوائية تجعل من الصعب مرور الطاقة الحرارية والصوت عبر الرغوة. ونظرًا لأن الرغوة تتوسع إلى المساحة التي يتم رشها فيها ، فإن هذه الجيوب ستصل حتى الزوايا الصغيرة والشقوق. هذه الخصائص تجعل رغوة الرش عازلًا فعالاً للغاية.

 

 

أنواع العزل بالفوم:

هناك نوعان أساسيان من عزل الرغوة بالرش. كلتا المادتين عبارة عن مزيج من مادتين كيميائيتين ويتمددان في مكانهما ، لكن تختلف طريقة عزلهما. كما أنها من بين أكثر أنواع العزل فعالية.

 

عازل الفوم لعزل الخلية المفتوحة

النوع الأول من عزل رغوة الرش هو خلية مفتوحة. كما يوحي الاسم ، يتكون عزل الخلية المفتوحة من جيوب صغيرة غير مغلقة تمامًا. تتمدد هذه الرغوات كثيرًا (حتى ثلاث بوصات لكل ممر) ، وتظل الرغوة المجففة ناعمة ومرنة نسبيًا. تستخدم هذه المنتجات عادةً الماء أو ثاني أكسيد الكربون كعامل دافع ، مما يجعلها أقل ضررًا على البيئة من نظيراتها ذات الخلايا المغلقة.

 

تخلق رغوة الخلية المفتوحة حاجزًا فعالًا ضد حركة الهواء والصوت. إنه مفيد في الجدران والسقوف والسقوف. ومع ذلك ، نظرًا للخلايا المفتوحة ، من المرجح أن تمتص هذه الرغوة الرطوبة والبخار ، لذلك يمكن أن تتطلب إضافة حاجز بخار داخل الرغوة في العديد من التطبيقات.

 

عازل الفوم لعزل الخلية المغلقة

يشبه عزل رغوة الرش ذو الخلية المغلقة الخلية المفتوحة من حيث أنه يشكل حاجزًا هوائيًا. ومع ذلك ، فإن الخلايا أو الجيوب الفردية المتكونة داخل هذه الرغوة مغلقة تمامًا. أيضًا ، الخلايا معبأة بشكل أكثر كثافة ، مما يجعل عزل الرغوة أكثر صلابة من الخلية المفتوحة.

نظرًا لأن عزل الرغوة بالخلية المغلقة يحتوي على جيوب مغلقة ، فهو أكثر فاعلية ضد الرطوبة والبخار.

و عادةً ما تستخدم رغاوي الخلايا المغلقة مركبات الكربون الهيدروفلورية كعامل دافع ، ومركبات الكربون الهيدروفلورية أقل صداقة للبيئة بكثير من الوقود الدافع المستخدم لخيارات الخلايا المفتوحة

إيجابيات وسلبيات عزل الفوم:

مثل أي مواد بناء ، هناك إيجابيات وسلبيات لرش عازل الرغوة. النقاط التالية تستحق النظر عند محاولة تحديد ما إذا كان هذا العزل هو الاختيار الصحيح للمنزل..

 

الايجابيات

تغطية ممتازة: يتمدد عزل رغوة الرش في مكانه ، مما يعني أن تغطية العزل التي يوفرها غالبًا ما تكون أعلى بكثير من المواد المصنوعة من الألياف الزجاجية أو الرغوة الصلبة. يستطيع المثبت توجيه مسدس الرش إلى زاوية ضيقة ، والضغط على الزناد ، والسماح للرغوة بالتمدد في الفضاء.

طويل الأمد: لا يتكسر عازل الرغوة بالرش ويتجمع في قاع خليج مسمار مثل عازل الرذاذ . تكون هذه المادة لزجة عند رشها وتتوسع ثم تجف في مكانها. إنه قادر على الالتصاق بأغلفة الخشب الرقائقي ، والمسامير ، وأسطح الحوائط الجافة ، مما يخلق رابطة قوية.

قيمة عزل عالية:

عازل الفوم عادة يعزل أفضل من أنواع العزل الأخرى. ويرجع ذلك جزئيًا إلى اتساع طبيعتها لتصل إلى مساحات ضيقة ، ولكن أيضًا بسبب الخلايا التي تتشكل داخل الرغوة.

حاجز الهواء والبخار في واحد: يخلق عزل الرغوة بالخلية المغلقة حاجزًا للهواء والبخار في واحد. لن يضطر أصحاب المنازل القلقون سلبيات

غالية الثمن: يعتبر عازل الفوم ، وخاصة متغير الخلية المغلقة ، مادة باهظة الثمن. في الواقع ، إنها أغلى طريقة لعزل المنزل. الأمل هو أن يتم تعويض تكلفة التركيب من خلال توفير الطاقة وحقيقة أنها تدوم لفترة أطول من المواد الأخرى بشأن الرطوبة أو البخار إلى تثبيت حاجز بخار فوق الرغوة المجففة.

 

فوضوي: يمكن أن يكون تطبيق عزل الرغوة بالرش عملاً فوضويًا للغاية. تكون المادة نفسها شديدة اللزوجة عندما تكون مبللة ، وقد لا يستخدم القائمون على التركيب لأول مرة هذه التقنية على الفور. من المهم ارتداء معدات الحماية الشخصية.

وقت جفاف طويل: من الجيد ترك الهيكل لبضعة أيام حتى تشفى الرغوة نفسها. لن ينبعث العزل المعالج من الغازات ، ولكن في حين أنه مبلل ، فإن المواد الكيميائية المستخدمة في تكوين الرغوة يمكن أن تكون غير سارة إلى حد ما.

 

كيفية اختيار عازل الفوم المناسب لك؟

قد يواجه أصحاب المنازل الذين يقررون استخدام عازل الفوم صعوبة في اختيار النوع الأفضل لمنزلهم. وقد يفضلوا التعامل مع الوظيفة بأنفسهم أو الاستعانة بمحترفيين. هناك عدد من الأشياء يجب أن تأخذ في الاعتبار.

 

في النهاية ، تعتبر عازل الفوم  صاحب الخلية المغلقة الخيار الأفضل إلى حد كبير. إنه أقوى ماديًا ويقوم بعمل أفضل في عزل الفضاء. كما أنه يخلق حاجزًا فعالًا للبخار ، مما يعني أن صاحب المنزل لا يضطر إلى وضع حاجز بخار بنفسه بعد أن تجف الرغوة. ومع ذلك ، فهي باهظة الثمن ، ورغوة الخلية المفتوحة أرخص قليلاً ، وهي عازل أفضل من الأنواع الأخرى.

 

وعندما يتعلق الأمر بالاختيار بين التركيب المصنوع يدويًا أو التركيب الاحترافي ، فقد يرغب أصحاب المنازل في التفكير فيما إذا كان التعامل مع الفوضى والخليط يستحق وقتهم. بالنسبة لأولئك الذين لديهم الوقت والقدرة على تطبيق العزل  الخاصة بهم ، يمكن أن يكون ذلك توفيرًا كبيرًا في التكلفة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى إنجاز المهمة بسرعة وفعالية ، فمن الأفضل الاستعانه بالمحترفيين مثل المتخصصين في شركة كنوز للعزل وكشف تسريبات المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: