طرق كشف تسربات المياه

 كشف تسربات المياه

اهلاً ومرحباً بزوارنا الكرام إن كنت تبحث عن كشف تسربات المياه وبالاخص بالمدينة المنورة انت في المكان المناسب ، فهذه المشكلة التى واجهت الكثير وهي بالفعل مشكلة مزعجة بعض الشئ ، نقدم لك اليوم بعض التعريفات الهامة في كشف تسربات المياه والتي توجب معرفتها لكل شخص اكتشف تسريباً في المياه في أي مكان ولم يعرف مكان هذا التسرب ولذلك نقدم لكم نصائح ذهبية في مقالة مفصلة تتحدث كشف تسربات المياه ، حتى تتمكن من كشف سبب تسرب المياه ومن ثم حل المشكلة بطلب شركة كشف تسربات المياه حتى تقوم بحل هذه المشكلة .
وايضاً هناك بعض الأسُس التي يجب عليها إختار الشركة وهذا ما سنذكره في هذه المقالة بشكل مفصل.

تعريف تسربات المياه

في تعريفنا نحن مؤسسة كنوز العزل لكشف تسربات المياة بالمدينة المنورة لتسربات المياه سنتحدث عن إي مكان بداخله ماء اياً كان منزلاً كبيراً أو بيتاً صغيراً أو قصراً أو مصنعاً وفي كل مكان ويمكننا فحص فلل من تسربات المياه أو اي مكان آخر به تسريب مياه.
المقصود بتسرب المياه هو خروج دورة المياه الطبيعية عن المألوف وظهور بضع قطرات من المياه في الأسقف والحوائط والجدران أو مثلاً تواجد مياه بشكل كبير في الأسقف بسبب تسرب كبير للمياه وهذا يعتبر خروج للمياه عن دورتها الطبيعية.
ومثلاً لو أن إحدى مواسير المياه المتواجدة في الحمام حدث بها خلل أدى لتسرب المياه وذلك ما يسبب تسرب المياه إلى الحوائط والجدران والأسقف وينتج عنها تفاعل مع مواد البناء مثل بعض البقع البيضاء التي تظهر على الحوائط بسبب تسرب المياه ، هذا معناه انك اكتشفت تسربات في المياه ولذلك تحتاج لشركة كنوز لكشف تسربات المياه لحل هذه الأزمة سريعاً وعدم إسراف المزيد من المياه .

أعراض الناتجة عن تسربات المياه في المنازل

لتسربات المياه الكثير من الأعراض الواردة والتي في بعض الأحيان تحتاج للصيانة السريعة ، وهناك بعض أنواع التسريب التي لا تُكتشف سريعاً ولا يتم إكتشافها إلا بعد فترة طويلة .
ومن أعراض التسرب وجود إبتلال في بعض أجزاء من الحوائط والجدران وعند إكتشاف إحدى هذه الأسباب يجب إصلاح الأمر سريعاً حيث انه لا يستحب التراخي فيه حتى لا يسبب المزيد من المشاكل في المستقبل مثل تآكل المسلح بسبب هذه المياه المتواجدة منذ فترات كبيرة .
وهذا قد حدث من قبل عدة مرات في بعض المنازل التي تركت تسرب المياه لفترات طويلة دون إصلاح .
ويوجد ايضاً إحدى الأعراض التي تُظهر تسرب مياه وهو وجود طبقة بيضاء على بعض مناطق على الحوائط والجدران.
ومن الأعراض ايضاً وجود مياه بشكل مستمر على الأرضيات المتواجد بها مياه مثل الحمامات ولذلك ننصح بتجفيف الأرضيات بشكل دائم وفي جميع الأماكن التي يتواجد فيها المياه أو من الممكن ان يكون هناك تسرب في المياه على السقف بسبب كسر إحدى المواسير الخاصة بالحمام الموجود بالدور الاعلى منك .

طرق كشف تسربات المياه

حتى تكتشف وجود تسريب في المياه الموضوع سهل جداً ولا يحتاج للكثير من المعاناه فمثلاً اول شئ يجعلك تشك في وجود تسرب في المياه هو وجود اختلاف في فاتورة المياه وملاحظة زيادة سعرها بشكل ملحوظ وهذه أول خطوة.
تشاهد تقشير الحوائط والدهانات وهذا كما ذكرنا بسبب تفاعل المياه مع مواد البناء وايضاً ظهور الرطوبة في الأبنية والأسقف .
وايضاً من الأشياء التي تظهر بعد فترات من تسرب المياه ومن المفترض ان لا تصلوا لهذه المرحلة اياً كان مكانك والبحث عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض أو اياً كان مكانك .
وايضاً تغيير لون الحائط وتحوله لللون الغامق بسبب تشبعها بالمياه وزيادة نسبة الاملاح في المياه .

أسباب حدوث تسرب المياه

يعد تسرب المياه أمراً مزعجاً للغاية ولهذا التسرب الكثير من الأسباب التي تؤدي لهذه التسربات في المياه ومنهم تلف الطبقة العازلة الخاصة بالسطح أو تلف ايضاً المادة العازلة في الحمام أو المطبخ أو اي مكان به ماء في الطابق الذي فوقك كما ذكرنا نحن في هذه المقالة .
ومن أسباب دخول مياه الأمطار عن طريق الشبابيك إلى الداخل هو تلف في مادة تسمى السليكون وهذه المادة يتم تثبيتها بين شباك المصنوع من الالمونيوم والجدار وفي هذه الحالة تحتاج مادة السليكون إلى إعادة الثبيت مرة اخرى .
وهناك أسباب مثل انسداد مصارف المياه المتواجدة عند الجزء السفلي للشباك عند المجرى.

أنواع تسربات المياه

يوجد الكثير من أنواع التسربات الخاصة بالمياه وسنذكر لكم الآن جميع هذه الأنواع فمنهم التسرب الظاهري ومنهم التسرب الخفي والكثير ايضاً من هذه التسربات ولذلك ننصح بقراءة هذه الأنواع بعناية حتى تصل إلى نوع التسرب الصحيح.
التسربات الظاهرية
يكون هذا النوع من التسرب واضح وتظهر أعراضه على الحوائط والجدران أو وجود مياه على الأرضيات مثله مثل أي تسريب ولكنه تسريب ظاهري وهذا من أسهل أنواع التسربات حيث لا داعي للقلق منه مطلقاً .
وتظهر المياه في هذا النوع من التسربات غير المجرى الخاص بها والخروج عن مسارها الطبيعي ولكن حل المشكلة بسيط وسهل ولا يدعوا للكثير من التعقيدات ويمكن للعاملين الذين لديهم خبرة كبيرة حل مثل هذه المشكلة الصغيرة .
ومن المعروف عن هذه التسربات قلة التكلفة في إصلاحه حيث ان فترة العمل في هذا العُطل ليست كبيرة ويتم حل هذه المشكلة سريعاً.
التسربات المتوسطة
وهذا النوع ايضاً من أنواع التسربات السهلة ومن اي مكان يمكنك البحث عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض أو اياً كان مكانك تحديداً ويكون هذا النوع من الاخطار سهلاً نظراً لأنه موجود في السطح الأخير من المباني والحوائط والجدران والأرضيات والعمل على هذا النوع من التسريب ليس مكلفاً فهو يُعد من أنواع التسربات الغير مكلفة بنسبة كبيرة مادياً .
ولكن يجب في هذا النوع من التسربات تحديداً إصلاحه سريعاً وعدم تركه حتى لا يتراكم الماء يوماً بعد يوم حتى تتحول من تسرب خفيف إلى ترب كبير ويسبب خلل في جدران وحوائط المنزل ويسبب الكثير من المشاكل وفي هذا الوقت سيكون إصلاح المشكلة مكلفاً ومهدراً للمال والوقت .

كشف تسرب المياة المخفي

وهذا النوع من التسرب يُعد من أخطر أنواع التسربات حيث انه يقع بين الحوائط وتحت الأرضيات ومن ثم يتغلل داخل الشقوق المتواجدة في الأرضيات والحوائط والأسقف دون ان تراه – بشكل خفي – وهذا ما يجعله خطير حيث انه لا يتم اكتشافه سريعاً ويظل لفترات طويلة ؛ وفي ذلك الوقت يكون قد انتشر بشكل سريع في هذه الحوائط ويجعلها هشة معرضة للسقوط في أي وقت .
وهذا النوع من التسرب لا يتم كشفه من قبل العاديين بل يتم كشفه من خلال الفنيين المختصين بالمشكلات المائية ويتم كشفها من خلالهم عن طريق أجهزة كشف تسربات المياه.

كشف تسرب المياة السطحي

هذا النوع ايضاً من التسريبات خطير ومشاكله كبيرة حيث انه التسرب السطحي يكون في العادة على الأسطح في المنازل والمصانع ويتكون تسرب المياه السطحي بين البلاط والسقف ويتم تخزين هذه المياه بكميات كبيرة ولفترات طويلة ممى يُضعف من الأسطح ومكوناتها حيث ان هذه المياه عندما تظل لفترات طويلة يجعل منها قابلة للكسر بأقل ضغط فهي تكون في ذلك الوقت هشة وضعيفة .
وتكون هذه التسربات خطرة بسبب انها تتعرض للشمس لفترات طويلة وتتعرض ايضاً للأمطار بكميات كبيرة في الشتاء مما يساعد على إضعافها .
ويتم إكتشاف هذا النوع من التسربات من خلال أجهزة خاصة من قبل فنيين محترفين ويفضل البحث عن أفضل شركة كشف تسربات المياه بالمدينة الان أو اياً كان مكانك.

هبوط في أرضيات المنزل الخاصة بسبب تسرب المياه

لا قدر الله عند حدوث خلل أو انفجار في المواسير وتمديداتها يبدأ ذلك في التأثير على البنية التحتية الخاصة بالمنزل ومن ثم انهيارها وتفككها الكامل وعند ملاحظة أي هبوط في أرضيات المنزل فذلك دليل واضح جداً على وجود تسرب مياه في المنزل وان هذا التسرب هو تسرب خفي لم تلاحظه في بدايات طريقة .
وفي هذا الأمر يجب الإتصال سريعاً بشركة كشف تسربات المياه وقبل ان يتضخم حجم المشكلة وتكون العواقب أكبر من ذلك عافانا الله واياكم من عواقبها الوخيمة.

قدمنا لكم في هذه المقالة بعض المعلومات الوافية التي تخص كشف تسربات المياه وأنواع التسربات وطرق كشفه وأعراضه وخطورتة المتوقع وذلك يأتي إيماناً منا بإفادة زوارنا الكرام .
ونود في النهاية ان ننوه على أهمية عدم إهدار الماء فكما نعلم فإن الحرب القادمة ستكون حرب بسبب المياه وقد نهى ديننا عن الإسراف في المياه ونود ان ننوه عن عدم ترك كشف تسرب المياه لفترات بسبب العواقب الكبيرة التابعة لتركة لفترات طويلة

في شركتنا كنوز العزل نتميز بأنها أفضل شركة في كشف تسربات المياه حيث انها تعمل في ذلك المجال منذ فترات طويلة ولذلك لا تترددوا في طلب خدمات الشركة المقدمة في كشف تسربات المياه بالمدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: