طرق كشف تسريبات المياه في كل مناطق المنزل وطرق اصلاحها

طرق كشف تسريبات المياه في كل مناطق المنزل وطرق اصلاحها

تعتبر ترسيبات المياه من الأنابيب، المواسير، أعمال السباكة، مصدر كبير لهدر المياه، ووجدت دراسة بأن كل أسرة تتسب في خسارة أكثر من 17 جالون بشكل يومي بسبب تسريبات المياه، وقد تكون تلك التسريبات غير مرئية وتمر عليها سنوات ويتسبب ذلك في دمار أساس البناية، لذلك سنتحدث معكم على كيفية التحقق من وجود الترسيبات في المنزل وكيفية التعامل معها. وقد تكون الترسيبات في الأماكن الأتية:

  • تسريب خطوط ومواسير امداد المياه.
  • تسريب الحنفيات، الدش، أو الحوض.
  • تسريبات المرحاض.
  • تسريب حمامات السباحة أو النافوة.
  • تعرف مع شركة كنوز على كيفية الكشف عن تسريبات المياه بكل سهولة.

 

اكتشاف وجود تسريبات المياه في المنزل بالكامل:

يمكن اكتشاف التسريبات الكبيرة أو مجموعة تسريبات المياه الصغيرة عن طريق عداد المياه، ويمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات الأتية:

نقوم بغلق كل منافذ المياه داخل المنزل وخارجه.

نقوم بقراءة عداد المياه ثم ننتظر لمدة ربع ساعة، ونقوم بتسجيل قراءة العداد مرة اخرى فإذا ظهر لديك تسجيل لاستخدام الماء، فعناك احتمال كبير بحدوث تسريب مياه.

هذا الاختبار مفيد لتحديد التسريبات الكبيرة أم الصغيرة فقد يخطأ بها، ولا يساعد أيضًا على تحديد مكان التسريب، لذلك إذا اكتشفت وجود تسريب تواصل مع شركة كنوز وسنكشف لك مكان،و سبب التسريب وسنقوم باصلاحة في الحال.

 

تسرييب خط امداد ومواسير المياه:

غالبًا ما صعب اكتشاف تسريبات خطوط امداد المياه بسبب دفن المواسير في عمق كبير، ويمكن معرفة وجود تسريب بسهولة من خلال عداد المياه، فإذا أغلقت كل منافذ المياه ووجدت قراءة زائدة في العداد فإن هناك احتماليه كبيرة بحدوث تسريب في خطوط المياه، وقد تستطيع معرفة مكان التسريب عن طريق ارتفاع في مكان معين في الأرضية، أو رطوبة التربة باستمرار، في هذه الحالة عليك بالتواصل معنا في أسرع حال حتى تستطيع حل مشكلة التسريب واصلاحها وفي شركة كنوز نقول باكتشاف أماكن التسريب واصلاحها بدون أي هدم أو تكسير.

 

 

تسريبات الحنفية ، الدش ،أو الحوض:

من أشهر التسريبات والتي يتعرض لها الجميع هي تسريبات الحنفية ، الدش ،أو الحوض، ويسهل اصلاح هذه التسريبات، ويعتم نوعها على جودة الأشياء المستخدمة، وقد يكون هناك أسباب عديدة للتسريب وكل سبب يكمن اصلاحه بطريقه معينة.

تسريب مياه المرحاض:

تعد المراحيض من أكثر مصادر التسرب شيوعًا في المنزل ، وعادة ما تمر دون أن يلاحظها أحد لأن التسريبات غالبًا ما تكون صامتة وبعيدة عن الأنظار. توصلت العديد من الدراسات البحثية إلى تسرب ما بين 20٪ إلى 35٪ من جميع المراحيض السكنية إلى حد ما. يمكن الكشف عن التسريبات الكبيرة في المرحاض عندما يصدر الصمام باستمرار صوت هسهسة أو قرقرة عندما لا يكون المرحاض قيد الاستخدام.

 

لبدء البحث عن التسريبات ، قم بإزالة غطاء الخزان وفحص آليات التدفق. يجب ألا يزيد مستوى الماء في الخزان عن 1 بوصة تحت الجزء العلوي من أنبوب الفائض. إذا كان مستوى الماء في أعلى أنبوب الفائض ، فإن الماء يتسرب ببطء إلى أنبوب الفائض ويهبط إلى البالوعة. المشكلة لها سبب من ثلاثة أسباب:

يتم ضبط مستوى الماء بدرجة عالية جدًا

لعوامة تالفة ولا تغلق صمام إعادة الملء

تآكل صمام إعادة الملء (مجموعة قضيب الكرة) ويحتاج إلى الاستبدال

 

تسريب أنظمة الترطيب أو التدفئة المنزلية:

تحتوي بعض المنازل على أجهزة ترطيب منزلية بالكامل ، وهي الأكثر شيوعًا في المنازل التي تحتوي على أنظمة تدفئة مركزية تعمل بالهواء القسري. عادةً ما يتم توصيل جهاز الترطيب هذا بمجاري الفرن ويتم توصيله مباشرة بأنابيب إمداد المياه لتوفير إمدادات مياه ثابتة لخزان المياه الخاص بالجهاز. غالبًا ما تشتمل المعدات على تصريف فائض إلى المجاري في حالة فشل صمام إعادة الملء في الإغلاق. عندما يفشل الصمام ، يتم إرسال الماء مباشرة إلى المجاري. وهذا يسمح بحدوث التسريبات لأشهر أو سنوات قبل أن يدرك أي شخص هدر المياه. من المهم التحقق من تشغيل هذا الجهاز بانتظام خلال موسم التدفئة ، وإيقاف إمدادات المياه عن الجهاز خلال مواسم عدم الاستخدام.

تسربات البركة والنافورة

حتى التسرب البسيط في حمام السباحة يمكن أن يتسبب في أضرار كبيرة وينتج عنه فواتير مياه ضخمة ، وتشير التقديرات إلى وجود تسرب واحد من بين كل 20 حمام سباحة. سيؤدي أي تسرب بحجم الثقب في نظام سباكة لأحواض السباحة بضغط 40 رطلاً (psi) إلى فقدان ما يقرب من 970 جالونًا (3672 لترًا) من الماء في غضون 24 ساعة. يصل هذا إلى حوالي 30،000 جالون (113،562 لترًا) شهريًا أو 360،000 جالون (1،362،748 لترًا) سنويًا. تتضمن بعض العلامات التي تدل على احتمال وجود تسريب في حمام السباحة ، فقد ثُمن بوصة (0.32 سم) أو أكثر من الماء في غضون 24 ساعة ، وتكوين الطحالب بعد المعالجة الكيميائية بوقت قصير جدًا ، والبلاط السائب أو المتساقط ، وشقوق سطح حمام السباحة ، والفجوات والشقوق. في قوقعة المسبح ، ترسب البركة بالكامل أو هيكل المنتجع الصحي في الأرض أو التربة الرطبة المحيطة بالمسبح و / أو تحت المنزل باستمرار.

 

للتحقق من وجود تسرب في حمام السباحة أو النافورة ، ضع دلوًا في أعلى درجة من المسبح واملأه بالماء (ينطبق أيضًا على النوافير). ضع قطعة من الشريط اللاصق على الجزء الداخلي والخارجي من الدلو وحدد مستوى الماء في المسبح ومستوى الماء في الدلو. بعد 24 ساعة ، ضع علامة جديدة على الشريط بمستوى الماء الجديد في حمام السباحة والدلو. إذا انخفض منسوب المياه في المسبح / النافورة أكثر من الدلو ، فمن المحتمل أن يكون هناك تسرب في هيكل المسبح / النافورة أو نظام السباكة.

 

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

 

تواصل معنا على 0562099905

وتمتع بفرصة وخصومات تصل ل 40%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: