طرق لازالة انسداد حوض الاستحمام والمواسير

 

يمكن أن يؤدي سوء صيانة الصرف إلى بطء حوض الاستحمام أو انسداد الأنابيب بالكامل. عادة ما يكون سبب هذه العوائق هو الشعر أو الأوساخ الثقيلة أو غيرها من الحطام الذي لا يمكن أن يذوب بسهولة. السؤال هنا هو ما إذا كنت بحاجة إلى استدعاء سباك لإلغاء قفل المصرف أو يمكنك محاولة إصلاحه بنفسك. في هذه المقالة ، سوف نشارك 5 طرق فعالة حول كيفية فك انسداد استنزاف حوض الاستحمام الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

نظف سدادة ومصفاة حوض الاستحمام

يمكن تنظيف سدادات حوض الاستحمام باستخدام المواد الكيميائية أو بدونها. من ناحية أخرى ، تحتوي بعض سدادات أحواض الاستحمام على براغي بينما لا تحتوي سدادات أخرى على مسامير. من خلال طريقتنا الأولى ، يمكنك معرفة كيفية فك انسداد حوض الاستحمام الخاص بك بثلاث طرق مختلفة – عن طريق تنظيف سدادة تصريف الدفع ، أو سدادة رافعة أو سدادة قطرة.

 

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من سدادة تصريف حوض الاستحمام. معظم الانسدادات ناتجة عن تراكم الشعر وفضلات أخرى. يستغرق تنظيف المصفاة والسدادة 5 دقائق على الأكثر وتجميع كل شيء مرة أخرى ، اعتمادًا على نوع السدادة التي لديك. إذا شعرت بأي عدم يقين ، فاتصل بأخصائي فك تجميد الصرف لتجنب أي أضرار لنظام الصرف الخاص بك.

 

قد تحتاج إلى الأدوات التالية:

 

  • مفك البراغي
  • كماشة الأنف إبرة
  • سكين متعدد الاستخدام
  • سلك ثقيل أو شماعات معطف
  • ادفع سدادة الصرف

أولاً ، تحتاج إلى إزالة المصفاة أو السدادة. للقيام بذلك ، قد تحتاج إلى مفك براغي لإزالة المسمار ، ومع ذلك ، قم بإزالة الصنبور قبل فك السدادة. تذكر أنك تحتاج إلى:

 

اختر مفك البراغي المناسب وإلا فقد تلحق الضرر برأس البرغي ولن تتمكن من إزالته.

بمجرد فكه ، أبقِ المسمار بعيدًا عن المصرف لمنع فقده بمجرد تشغيل الماء لتنظيف المصفاة.

سدادات مرفوعة

إذا كان غطاء المصفاة أو السدادة لا يحتوي على مسمار ، فيمكنك سحبها يدويًا وإزالة الانسداد المتشابك. ومع ذلك ، تحتوي أحواض الاستحمام القديمة على سدادات داخل أنابيب الصرف ومعظمها بها رافعة على لوحة الفائض وغطاء فوق الصرف.

 

الخطوة الأولى هي إزالة الغطاء وتنظيف العارضتين.

ثم تابع فك اللوح وسحب الوصلة المعدنية الطويلة. قم بتنظيف جميع الأجزاء التي قمت بإخراجها للتو وقم بتشغيل بعض المياه لاختبار أنابيب الصرف.

إذا كان الارتباط حذرًا أو ملتويًا ، فأعد تعديله.

إسقاط سدادة

بالمقارنة مع السدادات المرفوعة والدفع ، عادة ما تحتوي السدادات المتدلية على مقابض تساعدك على رفعها وفتح البالوعة. ومع ذلك ، يوجد أيضًا مجموعة لولبية أسفل سدادة الإسقاط. ستحتاج إلى فكه وتحديد نوع الانسداد.

 

على سبيل المثال ، في بعض الأحيان يتم لفها حول العارضتين وفي هذه الحالة ، تحتاج إلى قطع الحشوة بسكين متعدد الاستخدامات وبزردية أنف إبرة لسحب الحطام. لسوء الحظ ، غالبًا لا يمكن الوصول إلى الانسداد المتراكم أسفل السدادة وقد تحتاج إلى سلك ثقيل أو شماعات للتخلص منه.

 

إزالة انسداد حوض الاستحمام باستخدام مخلب التصريف

إذا كان تنظيف المصفاة والسدادة غير فعال واستمرت مشكلة حوض الاستحمام المسدود ، فيمكنك محاولة استخدام مخلب التصريف. الأداة ليست باهظة الثمن ، لكنها تزيل انسداد البالوعة بسهولة من خلال الخطافات الصغيرة المرفقة بها.

 

الأدوات التي قد تحتاجها هي:

 

مفك براغي

منشفة أو مناشف ورقية

استنزاف مخلب

الخطوة 1. قم بإزالة السدادة والمصفاة إذا كان لديك واحدة

الخطوة الأولى هي إزالة المصفاة حيث ستحتاج إلى إزالة انسداد الشعر أو الصابون (أو كليهما) تحت المصفاة. ومع ذلك ، للقيام بذلك ، ستحتاج أولاً إلى إزالة غطاء السدادة وفك براغي المصفاة بالرأس الأيمن لمفك البراغي. ضع البراغي في مكان ما بعيدًا عن البالوعة المسدودة لتجنب فقدها.

 

الخطوة 2. تخلص من أي نفايات زائدة حول السدادة

بمرور الوقت ، تتراكم الكثير من النفايات حول المصفاة والسدادة. لإزالته ، استخدم مناشف ورقية أو منشفة.

 

الخطوة 3. ادفع المخلب عبر البالوعة وقم بإزالة السدادة

بمجرد تنظيف المصفاة والسدادة ، قم بإدخال مخلب التصريف في الأنبوب بأعمق ما يمكنك. عندما تصل إلى مصيدة التصريف ، استمر في الدفع إلى أقصى حد ممكن ، من أجل جمع الكثير من الحطام في مصرفك.

 

الخطوة 4. اسحب مخلب التصريف للخارج ونظفه لاستخدام آخر

ابدأ بسحب المخلب ببطء حتى تتمكن خطافاته الصغيرة من تجميع الشعر المتراكم والصابون والغبار. بمجرد إخراج الأداة من البالوعة ، امنحها تنظيفًا جيدًا للحفاظ عليها في حالة جيدة لأي انسداد قادم.

 

الخطوة 5. اختبر تدفق المياه وقم بتجميع كل شيء مرة أخرى

قم بتشغيل بعض الماء لمعرفة ما إذا كنت قد نجحت في إزالة كل الحطام. نأمل أن ينزل الماء عبر الأنبوب بسلاسة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا في إعادة وضع المصفاة في مكانها. هذه المرة سوف تضطر إلى إعادة ربط المصفاة أو إذا لم يكن لديك سوى سدادة ، فستحتاج فقط إلى وضعها مرة أخرى في البالوعة.

 

لم تحل هذه الطريقة المشكلة؟ حسنًا ، حاول فك انسداد حوض الاستحمام بمكبس.

 

كيفية استخدام المكبس لحوض الاستحمام الخاص بك

إذا لم يؤدي استخدام مخلب التصريف إلى فك انسداد الحوض ، فيمكن أن يساعدك المكبس في إزالة الانسدادات. لتطبيق هذه الطريقة ، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام المكبس والخطوات التي يجب اتباعها.

 

الأدوات التي قد تحتاجها:

 

مفك براغي

الغطاس

شريط لاصق

الخطوة 1. قم بإزالة المصفاة والسدادة وامسح المنطقة

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الخطوة الأولى هي إزالة المصفاة والسدادة. اتبع الإجراء الموضح في إحدى الطرق السابقة للقيام بذلك.

 

الخطوة الثانية: املأ حوض الاستحمام ببعض الماء وحضر المكبس

قم بتغطية الحواف المحيطة من حوض التصريف الرئيسي بشريط لاصق واملأ الحوض بـ 2 بوصة من الماء الساخن للمساعدة في إذابة الانسداد. ضع المكبس فوق الفتحة لتكوين قوة شفط.

 

الخطوة 3. ابدأ الغمر واختبر الصرف

ابدأ في دفع المكبس لأسفل وسحبه لأعلى بحركات متكررة. ستلاحظ أن الشعر والأوساخ المتراكمة ستبدأ في الخروج من البالوعة. أخرجهم بسرعة من الحوض وكرر العملية بأكملها عدة مرات حتى تزيل كل المواد التي تخرج إلى السطح. عند الانتهاء ، قم بإزالة الشريط واختبر تدفق المياه.

 

إذا لم يساعد ذلك ، فربما حان الوقت لاستخدام طريقة “صودا الخبز والخل” المعروفة.

 

تخلص من انسداد حوض الاستحمام مع صودا الخبز والخل

على الرغم من أن طريقة خلط صودا الخبز مع الخل وسكب الماء المغلي في البالوعة تبدو قديمة بعض الشيء ، إلا أننا نوصي بها بشدة! المنتجات أقل ضررًا لنظام الصرف من المركبات الكيميائية الأخرى ، وقد أثبتت فعاليتها في العديد من المواقف ، بدءًا من إزالة انسداد المصارف إلى إزالة بقع النبيذ الأحمر.

 

الأدوات التي قد تحتاجها هي:

 

مفك براغي

صودا الخبز

خل

القفازات

الخطوة 1. قم بتنظيف وإزالة السدادة والمصفاة

يعد الحفاظ على نظافة السدادة والمصفاة أمرًا ضروريًا عندما تخطط لفك انسداد حوض الاستحمام باستخدام صودا الخبز والخل. كما في طرقنا السابقة ، قم بإزالة السدادة و / أو المصفاة. امسح النفايات باستخدام منشفة أو مناشف ورقية واستمر في تنظيف البالوعة.

 

الخطوة 2. صب بعض الماء المغلي في البالوعة

قم بغلي بعض الماء وتشغيله في البالوعة. ابدأ في سكبه ببطء حتى لا تحرق نفسك. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إزالة انسداد الأنبوب ولن تحتاج إلى استخدام صودا الخبز والخل على الإطلاق. قم بتشغيل بعض الماء في حوض الاستحمام للتحقق مما إذا كان يتم تصريفه بشكل طبيعي. إذا لم يكن كذلك ، فتابع إلى الخطوة التالية.

 

الخطوة الثالثة. أضف صودا الخبز والخل

اخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع كوب من الخل واسكبي المزيج في البالوعة.

 

الخطوة 4. انتظر بعض الوقت واسكب الماء المغلي مرة أخرى

اضبطي العداد على 20 دقيقة بينما تقومين بغلي المزيد من الماء. عندما يحين الوقت ، اسكب الماء المغلي في البالوعة مرة أخرى. سيؤدي الماء الساخن ومزيج صودا الخبز والخل إلى تفاعل كيميائي يزيل أي انسداد. قم بتشغيل بعض الماء للتحقق مما إذا كان الإجراء ناجحًا وكرر الإجراء مرة أخرى إذا لزم الأمر. هل ما زال حوض الاستحمام الخاص بك مغلقًا؟ ثم حان الوقت لاستخدام أنبوب التصريف الكيميائي

لفك انسداد حوض الاستحمام.

 

استخدم منظف حوض الاستحمام

لقد لاحظنا أن معظم الناس يختارون منظفات حوض الاستحمام. تذكر أنه حتى لو اشتريت أفضل منظف لتصريف حوض الاستحمام وعلى الرغم من نتيجته السريعة ، فإن أي نوع من المنتجات الكيميائية القوية يتسبب في تلف الأنابيب. يجب أن يكون هذا هو الملاذ الأخير حيث يمكنك تدمير نظام الصرف بالكامل وإلحاق الضرر ببيئتك.

 

ومع ذلك ، إذا قررت استخدام مثل هذا المنتج ، فاتبع دائمًا الخطوات أدناه.

 

الخطوة 1. اقرأ التعليمات الخاصة بمنتجاتك

اقرأ التعليمات دائمًا أولاً قبل الشروع في تطبيق أي نوع من منظف تصريف حوض الاستحمام الكاوي أو المؤكسد أو الحمضي. كما ستلاحظ ، على الجزء الخلفي من المنتج ، أشار كل مصنع إلى احتياطات السلامة والخطوات الدقيقة.

 

الخطوة 2. أزل أي ماء من الحوض واستخدم المنظف

يجب ألا يتبقى ماء في حوض الاستحمام ، لذا تأكد من إخراجه باستخدام دلو وجفف الحوض قبل وضع المادة في البالوعة.

 

الخطوة 3. انتظر واستمر في التدفق لترى ما إذا كان كل شيء على ما يرام

على زجاجة أو عبوة منظف الصرف ، يجب أن يكون هناك وقت محدد تحتاج إلى الانتظار بعد صب المواد الكيميائية. عندما يحين الوقت ، قم بتشغيل بعض الماء بعناية لمعرفة ما إذا كان منظف انسداد حوض الاستحمام فعالاً ، وإذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت لاستدعاء سباك محترف.

 

حوض الاستحمام الخاص بك لا يزال مسدود؟

إذا كان حوض الاستحمام الخاص بك لا يزال لا يستنزف بشكل صحيح على الرغم من أنك جربت جميع الطرق الموضحة في هذه المقالة ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى سباك لمساعدتك. في بعض الأحيان ، يكون الانسداد بعيدًا جدًا وبغض النظر عن الطرق التي تستخدمها لإصلاحه بنفسك ، فإن الاتصال بسباك موثوق به في لندن هو أفضل قرار يمكنك اتخاذه.

 

 

ويمكنك التواصل معنا في شركة كنوز التي ستقدم لك حلول لكافة أشكال التسريبات وأيضًا عزل الأسطح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: