مخاطر تسريب الماء من الأسقف وكيفية التعامل معها؟

تسريبات مياه السقف من الأماكن الشائعة التي نجد فيها تسريبات عند تنفيذ خدماتنا للكشف عن التسربات وتأتي مع بعض التعقيدات والمخاطر التي سنشرحها في هذه المقالة. بعض المخاطر من تسرب السقف واضحة ولكن البعض الآخر ليس كذلك ولكن من الضروري معرفتها كما سترى.

 

يميل الناس إلى الشك في حدوث تسرب في السقف من عدد من العلامات المرئية ، بما في ذلك – تشقق السقف ، أو تلطيخ أو بقع رطبة ، أو نمو العفن على السقف أو العفن على الجدران ، أو تقطر من السقف أو حتى (في الحالات الأسوأ) ثقوب أو حتى الأسقف المنهارة بسبب تسرب المياه. لذا كن على اطلاع على علامات تسرب السقف هذه.

 

 

قبل النظر في الأسباب المحتملة لتسرب السقف وماذا نفعل ، فلنبدأ بأهم شيء على الإطلاق ، السلامة والمخاطر. كما قلنا سابقًا ، وخاصة مع تسرب الأسقف ، فإننا نتعامل مع السلامة بجدية بالغة. يتم تدريب جميع موظفينا المتفانين في شركة كنوز للعزل وكشف التسريبات ، وفي بداية كل وظيفة ، يقومون بإجراء تقييم للمخاطر للمساعدة في حماية الجميع.

 

تسربات السقف – ما هي المخاطر؟

فيما يلي بعض الأمثلة على المخاطر الرئيسية التي يجب مراعاتها:

 

خطر الانهيار والحطام :

أول شيء وربما يكون أكثر الأشياء وضوحًا في هذه القائمة هو خطر سقوط السقف أو أجزاء منه. هذا شيء نراه كثيرًا ، خاصةً إذا كان هناك تسرب لبعض الوقت وتراكم الضرر ولكن أيضًا عندما تكون المنازل غير مراقبة لبعض الوقت. يمكن أن يحدث أيضًا مع تسرب مفاجئ سيء للغاية. يمكن أن يشمل ذلك الرطوبة والعزل ومواد البناء الأخرى.

الصدمات الكهربائية:

غالبًا ما تحتوي الأسقف على كبلات كهربائية وصناديق توصيل لأشياء مختلفة ولكن بشكل خاص أضواء السقف وما إلى ذلك. من الواضح أن دخول الماء إلى هذه المناطق يشكل خطرًا كبيرًا لصدمة كهربائية محتملة. في بعض الحالات ، اعتمادًا يتسبب ذلك في تعثر أجهزة الكهربائية. في نظامك. وعندما يحدث ذلك ، نجري اختبارات السلامة الكهربائية.

مخاطر الحريق :

هذا ليس شائعًا بشكل خاص ولكنه يمكن أن يحدث بالفعل. يمكن أن يتسبب الماء أو تلف الأسلاك الكهربائية من تسرب السقف في حدوث شرارة والذي يمكن أن يتسبب في بعض الحالات في نشوب حرائق إذا أدى ذلك إلى نشوب حريق في مواد أخرى.

مخاطر الجهاز التنفسي الأخرى :

يمكن أن يتسبب الغبار والحطام الناتج عن تسرب السقف أو تلف السقف أيضًا في حدوث مخاطر ، ليس فقط من ولكن من مواد البناء الأخرى أيضًا. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كانت إصلاحات تلف المياه اللازمة بعد حدوث تسرب تعني أنه يجب إسقاط السقف (كليًا أو جزئيًا). بطبيعة الحال ، سوف نضمن اتخاذ التدابير للسيطرة على الغبار والحد منه ، وذلك باستخدام طرق مختلفة واستخدام معدات الحماية الشخصية  وأحيانًا أجهزة تنقية الهواء.

الانزلاق والسقوط :

من المخاطر التي تسبب مخاطر التعثر أو الانزلاق أو السقوط هي الأشياء التي سقطت من منطقة تسرب السقف. يمكن أن يشمل ذلك أيضًا الماء من التسرب ، خاصةً على أرضيات معينة. يمكن أن يأتي أيضًا من الأشياء العامة في الغرفة المتأثرة أيضًا. الذي يقودنا إلى ؛

الأضرار التي لحقت بالمباني والمحتويات :

النظر في أضرار المباني أولاً. من الواضح ، كما قلنا سابقًا ، أن السقف جزء من هذا ولكن الضرر الناجم عن تسرب المياه يمكن أن يؤثر أيضًا على مواد البناء الأخرى مثل الجدران والأرضيات والتركيبات والتجهيزات الأخرى ، لذا فإننا نولي اهتمامًا وثيقًا لذلك والمحتويات. تختلف المحتويات وفقًا للغرفة التي حدث فيها تسرب السقف ولكن يمكن أن تشمل الأثاث والأضرار الأخرى أيضًا.

 

كما ترون ، هناك عدد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها واتخاذ إجراءات للتحكم فيها ، كما أننا نبحث عن أشياء أخرى أيضًا مع تسربات السقف ، في جميع مراحل عملنا. لحسن الحظ ، يتمتع اختصاصئ اكتشاف التسرب لدينا بخبرة عالية ليس فقط في العثور على تسربات المياه ولكن أيضًا في العثور على الأضرار الناتجة عن ذلك. هذا ليس شيئًا يقدمه جميع الأشخاص الآخرين إلى هذا الحد

.

أسباب تسريب مياه الأسقف:

 

تبدو عبارة “تسرب السقف” شيئًا عامًا ولكن يمكننا إخبارك أنه من خلال التجربة ، يمكن أن يكون هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تسببها وقد لا تكون واضحة على الفور.

 

مجرد إعطاء مثال واحد – لنفترض أن لديك تسربًا في سقف المطبخ من الحمام أعلاه ، ما سبب ذلك؟ هل هو ناتج عن تسرب في الحمام أعلاه (مثل تسرب الدش) والذي يمكن أن يتسبب في حدوث العديد من الأشياء في الحمام. أم هو تسرب من الأنابيب بين الطوابق؟ إذا كانت الأنابيب ناتجة عن تسرب تدفئة مركزية أو تسرب مياه رئيسي؟ أم هو شيء آخر؟

 

 

دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لتسريبات السقف:

 

تسرب مياه الحمام:

مثل مثال تسرب السقف أعلاه ، يمكن أن يكون من تسرب حمام ، تسرب دش ، تسرب المرحاض (مياه عذبة أو مياه الصرف الصحي) ، تسرب مياه الصرف من هؤلاء. حتى إذا كنت تعرف أو تشك في وجود تسرب في الدش ، فقد يأتي تسرب سقف الدش من أشياء كثيرة. يمكن أن يشمل ذلك – السباكة المكسورة التي تغذي الدش ، أو وحدة الدش الفعلية نفسها تتسرب ، أو البلاط المكسور حول الدش ، أو الأختام التالفة حول الدش ، أو إهدار المياه من الدش المتسرب أو شيء ما خارج الدش قريب.

تسرب المياه من أنابيب السباكة :

كما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن يكون هذا غرفًا لتغذية المياه الباردة في منزلك ، أو تسرب أنابيب الماء الساخن لصنابير الماء الساخن أو للتدفئة ، أو صرف المياه من الأحواض أو المراحيض وما إلى ذلك (مما قد يعني أيضًا تسرب مياه الصرف الصحي) . كما تعلم على الأرجح ، غالبًا ما تنتقل هذه الأنابيب عبر الفراغات بين الجدران والأرضيات والأسقف وحيث قد لا يكون التسرب هو المكان الذي تم الحصول عليه منه ، بسبب التتبع.

 

تسربات السقف :

على الرغم من أن العديد من تسربات المياه تأتي من تسربات أنابيب المياه والتدفئة الداخلية ، فليس من غير المألوف حدوث تسربات بسبب دخول المياه إلى العقار من الخارج. يمكن أن يكون هذا من عدد من الأسباب ، بما في ذلك تسرب المياه في الهواء الطلق ، وأضرار الأمطار ، وأضرار العاصفة ، أو الشيء التالي في هذه القائمة!

الضرر العرضي : بالتأكيد ليس الشيء الأكثر شيوعًا في هذه القائمة ولكنه يحدث ولا يدرك الناس دائمًا الضرر على الفور. بالطبع يمكن أن يكون شيئًا يكتشفه الناس على الفور وبشكل واضح (على سبيل المثال ، إذا تركت حمامك قيد التشغيل وفاض!) ولكن في بعض الأحيان يكون شيئًا مثل وضع مسمار أو مسمار في أنبوب عن طريق الخطأ ، والذي يمكن أن يكون تسربًا صغيرًا أو كبيرًا أو غيرها

 

تسربات خزان المياه:

إذا كان لديك خزانات مياه في منزلك ، ويمكن أن يشمل ذلك خزانات الماء الساخن وخزانات المياه الباردة ، فيمكن أن تتسرب. توجد هذه عادة في أشياء مثل خزائن التهوية أو المساحات العلوية. يمكن أن تحدث تسربات خزان المياه بشكل تدريجي أو مفاجئ وسريع ولأن هذه الخزانات غالبًا ما تكون في أماكن “مخفية” فقد لا تكتشفها على الفور.

 

 

ماذا تفعل إذا حدث تسريب ماء في السقف ؟

بادئ ذي بدء ، كما أوضحنا سابقًا ، توخ الحذر. إذا كنت قادرًا وآمنًا وواثقًا بما يكفي للقيام بذلك ، ففكر في إيقاف تشغيل المياه عند صنبور التوقف ، خاصةً إذا كانت المياه تتدفق بشكل سيئ. من المحتمل أن يساعد هذا في تقليل المزيد من الضرر. توخ الحذر ، وخاصة أسفل منطقة تسرب السقف. إذا لزم الأمر ، وتستطيع التوصل معنا في حال حتى لا تتفاقم الأمور.

إذا كنت تعرف أو تشك في احتمال وجود تسرب للمياه في السقف الخاص بك ، ولكن لا يمكنك العثور عليه ، فاتصل بنا لمساعدتك في تتبع هذا التسرب والوصول إليه من أجلك. نحن خبراء في الكشف عن تسرب المياه في العديد من أنواع العقارات ، المنزلية أو التجارية..

 

موظفونا مدربون تدريباً عالياً وذوو خبرة ولديهم إمكانية الوصول إلى معدات وأدوات وأنظمة متخصصة لاكتشاف التسرب (الأهم). تم تصميم كل هذه العناصر مجتمعة لتعظيم فرص العثور على التسرب الخاص بك.

كما ذكرنا سابقًا ، لا تكون مصادر تسرب السقف واضحة دائمًا على الفور ويمكن أن يكون من الصعب العثور عليها ، حتى بالنسبة لمن يكتشفون التسرب من ذوي الخبرة. حتى إذا كان بإمكانك رؤية التسرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: