مواد وطرق عزل خزنات المياه الخرسانية مع شركة كنوز

مواد وطرق عزل خزنات المياه الخرسانية مع شركة كنوز

يجب الاهتمام بتنظيف خزانات المياه واستخدام افضل الخامات واتباع أحدث الطرق. يجب الحرص عند اختيار الشركة التي تقوم بهذه المهمة ، نظرا لأهمية المياه واستخدامها في جميع الأمور اليومية. لذلك توفر شركة كنوز طرق ومواد لعزل خزانات المياه الخرسانية بالداخل والخارج لحماية أفراد المنزل من أي ضرر ناتج عن تلوث المياه.

 

طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج

يجب الاهتمام بعزل خزانات المياه من حين لآخر ، والتخلص من أي شوائب أو رمل بداخله أو الحافة اللاصقة في جدران الخزان ، وذلك لحماية السكان من الأمراض والأوبئة التي لا تأتي مع تنظيف الخزان واتباع أفضل الطرق واستخدام مواد عازلة فعالة ويجب أن تكون هذه المواد غير ضارة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ، وذلك للحصول على مياه صالحة للاستخدام الآدمي يجب أداء هذه الخدمة على أفضل وجه وباستخدام الأساليب والأجهزة المتطورة ، والاستعانة بشركات لديها خبرات عديدة في هذا المجال ، وتعد خزانات المياه من أهم الطرق البديلة التي يعتمد عليها الكثير من الناس. نذكر على وجه الخصوص الدولة التي ليست بها أنهار.

 

كيفية عزل خزانات المياه من الداخل؟

توجد طرق ومواد عديدة لعزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج حيث يجب عزل خزانات المياه عن كافة المؤثرات الخارجية كالضوء والحرارة أو تسرب المياه وكل ذلك لتجنب أي تفاعلات كيميائية ناتجة عن خلط أي من هذه الآثار مع بعضها البعض مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة ، بالإضافة إلى فقدان المياه للعديد من عناصرها الأساسية ، وبما أننا نذكر الخزانات الخرسانية على وجه التحديد ، تجدر الإشارة إلى أنها يجب مراقبتها بشكل مستمر للتحقق من عدم وجود فجوات أو فتحات بداخله ، أو رطوبة من شأنها تسريب الماء.

يعتبر تسرب المياه من الأمور الخطيرة للغاية ، وذلك بسبب حجم المخاطر التي قد تحدث في تأسيسها ، وتؤدي إلى تدميرها وتلفها ، وبالتالي يجب اختيار عامل إنشاء الخزان بعناية فائقة ، حتى يكون قادرًا على فهم كل الأمور فيما يتعلق باستخدام مواد العزل التي تمنع أي ضرر يلحق بالمياه حفاظًا على الصحة العامة للتحقق من منع أي أضرار أو مخاطر يحتمل حدوثها ، يجب عليك التحقق من العزل وجودته لاستخدامه عند عزل خزان المياه عن أي تأثيرات خارجية.

كما يساهم عزل خزانات المياه في شدة تحمل الخزان لأي أسباب مناخية مفاجئة ، ويساهم في التأقلم مع تنوع درجات الحرارة من حيث انخفاضها أو شدتها

 

أنواع عزل خزانات المياه

تنقسم أنواع العزل إلى عزل موجب وسالب ، والعزل الإيجابي يفصل الماء تمامًا عن الخرسانة.

العزل السلبي: لا يلجأ إليه إلا إذا نجح العزل الإيجابي في عملية العزل ، حيث يتم العزل من الجانب المقابل لمكان خروج الماء ، وتعتبر الخزانات الخرسانية من أشهر أنواع العزل الداخلي.

 

المواد المستخدمة لعزل خزانات المياه

هناك العديد من الطرق والمواد لعزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج حتى تكون عملية العزل جيدة وسليمة. يجب اختيار مادة العزل بحيث يصعب اختراق المياه وكذلك منع تفاعلها مع الماء ، وذلك لتلافي أضرار جسيمة والعديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الإنسان ، وذلك بسبب كثرة استخدام المياه في الخزانات في الشرب. .

ومن أفضل المواد المستخدمة في عزل خزانات المياه من الداخل:

 

الايبوكسي: تتميز هذه المادة بقوة التماسك والمتانة ويمكنها مهاجمة كافة المؤثرات الخارجية كالضوء والحرارة وغيرها.

وتجدر الإشارة عند استخدام أي مادة عازلة ، للتأكد من أنها لا تحتوي على سموم قد تضر بالبشر ، حيث تتجاهل بعض الشركات هذه النقطة.

يحتوي الايبوكسي على مكونات غير سامة لا تؤثر على الصحة العامة للفرد.

 

المادة البوليمرية: هذه المادة قريبة من مادة الايبوكسي من حيث شدة التصاقها وتحملها للظروف المناخية المتغيرة ، حيث تستخدم هذه المادة لعزل الخزانات ، وتشبه في شكلها دهانات الجدران.

عزل خزانات المياه من الخارج

لا يتم الاعتناء بمواد العزل المستخدمة في خزانات المياه من الخارج ، مثل تلك المستخدمة من الداخل ، والغالبية العظمى تستخدم مواد غير مكلفة للغاية لأنها لا تختلط بالماء ، والتي لا تتأثر بالمياه بهذه المواد. وبذلك تكون قد اتبعت طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج

 

لماذا يتم تنظيف خزانات المياه وعزلها

بعد أن تعرفنا على طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج ، لابد من معرفة أسباب الاهتمام بتنظيف وتعقيم الخزانات بشكل مستمر.

من وقت لآخر ، يجب فحص خزانات المياه بشكل دوري ، ويجب أن يتم تنظيف الخزان من الداخل وتطهيره من قبل صاحب المبنى.

وباستخدام المطهرات المختلفة مثل الكلور والصابون ، حتى يتم تنظيف الخزان جيدًا ويمكن استخدامه بشريًا وكذلك الشرب.

حيث من الممكن أن تكون الطفيليات أو البكتيريا التي تشكل خطراً أكبر من الرمل والشوائب ، حيث أن هذه الفطريات والبكتيريا قد تسبب أضراراً بالغة للجهاز الهضمي وعلى الصحة العامة.

أو يمكنكم التواصل مع شركة كنوز للقيام بتنظيف وتعقييم وعزل خزانات المياه بكل سهولة مع خبراء وأشخاص مدربين لتقديم أفضل خدمة

 

أهمية عزل الخزانات

يجب الوعي الكامل بالمخاطر العديدة التي تنتج عن تسرب المياه من الخزانات ، ويجب السيطرة على هذه المشكلة من خلال الحرص على عزل خزانات المياه وتجاهل الحاجة لعزل الخزان ينتج عنه عدة مشاكل لا يمكننا الحد منها، أحد أكثر المخاطر شيوعًا التي تحدث عندما لا يكون الخزان معزولًا. ما يلي:

 

التكوين الهائل للمياه من خارج الخزان

من المحتمل أن يحدث تسرب للمياه خارج الخزان مما يؤدي إلى برك ناتجة عن تسرب كبير للمياه.

بسبب تسرب المياه الناتج عن عدم عزل الخزان ، ينتج عن ذلك غزو الحشرات حول الخزان ، مما يؤدي إلى روائح كريهة.

الأضرار التي لحقت بأرضية وجدران الخزان ، وفي بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى تدمير المبنى بأكمله

 

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

 

تواصل معنا على 0562099905

وتمتع بفرصة وخصومات تصل ل 40%

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: