أفضل شركة تعقيم خزانات المياه في المدينة المنورة

شركه تنظيف خزانات المياه في المدينة المنورة

لماذا تنظيف خزانات مياه الشرب وتطهيرها؟

تُستخدم غرف / خزانات مياه الشرب لتخزين أهم المواد الغذائية لدينا وهي مياه الشرب. تعتمد صحتنا على ضمان أنها ذات جودة عالية ، والتي بدورها تعتمد على الصيانة الدورية والتنظيف والتطهير لخزان الصهريج ، أي من جميع مكوناته داخل مصدر. فيما يلي بعض والنصائح حول معالجة غرف مياه الشرب وخزانات مياه الشرب

 

أساسيات تنظيف خزان المياه:

يعتبر تنظيف خزانات المياه أمرًا مهمًا ومعقدًا لأن التلوث في خزانات مياه الشرب يمكن أن يكون له أسباب عديدة. ومع ذلك ، يمكن تقسيمها عمومًا إلى ثلاث فئات:

 

  • دخول الأوساخ إلى غرف مياه الشرب بسبب أعمال البناء / التحويل أو الحيوانات مثل الفئران أو ما شابه ذلك
  • تلوث خزانات مياه الشرب الناتج عن استخدام مواد غير مناسبة (مثل الأنابيب التي تحتوي على مواد بلاستيكية تعزز نمو الميكروبات) ، أو الشحم ، أو مواد تشحيم أو مواد غريبة مثل الخرق ، ونشارة الخشب ، وما إلى ذلك.
  • التلوث الناجم عن عوامل كيميائية / فيزيائية / بيولوجية  .

تشترك كل هذه العوامل في شيء واحد – يمكنها أن تعمل كمصادر للتلوث المتكرر. بمعنى آخر ، قد تكون هناك مواقع داخل نظام مياه الشرب تلوث المياه باستمرار بالميكروبات. بالإضافة إلى ذلك ، تتفاقم المشكلة في جميع الحالات الثلاث بسبب حقيقة أنه حتى تطهير صهاريج تخزين المياه الصالحة للشرب بجرعات عالية من المطهرات عادة ما تكون علاجًا مؤقتًا فقط.

 

تنظيف وتطهير خزانات مياه الشرب في الحالة الأولى:

غالبًا ما يكون التلوث المباشر نتيجة الأمطار وغيرها من العوامل البيئية المحيطة ، حيث يتدفق الطين والتربة والميكروبات في غرف مياه الشرب. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي الانتشار غير السليم للسماد الطبيعي في منطقة حماية المياه إلى التلوث. وستلاحظ على المياه الآتي ، تغيرات في مذاقه ، وتركيزات عالية مفاجئة من الميكروبات – على وجه الخصوص ، عدد كبير من الجراثيم.

 

في مثل هذه الحالات ، على الرغم من أن محتويات خزان مياه الشرب عادة ما تكون ملوثة بالميكروبات ، تظل الجدران والأنابيب خالية من طبقات الرواسب / الأغشية المخاطية. لهذا السبب ، عادة ما يكون كافياً لتصريف نظام إمداد المياه بالكامل ورش الجدران وربما الأنابيب جيداً بالماء (خرطوم إطفاء الحرائق). التطهير اللاحق للأسطح سيزيل أي ميكروبات ملتصقة. يمكن بعد ذلك إعادة ملء غرفة مياه الشرب ، ربما مع إضافة بعض المطهرات ، مثل مواد كيميائية لتنظيف خزان مياه الشرب كإجراء احترازي. بعد تنظيف خزان المياه ، وبمجرد حدوث التطهير ، يصبح مصدر المياه جاهزًا لإعادة توصيله بالشبكة

 

تنظيف خزانات مياه الشرب وتعقيمها في حالة التلوث الثانية (غير المباشر / التلوث الثانوي)

المواد المستخدمة في أنظمة الإمداد بالمياه معتمدة بشكل خاص لضمان ملاءمتها لهذا الغرض. تُستخدم أحيانًا المواد غير المعتمدة ، مثل جميع أنواع خراطيم الحدائق ، والأجزاء البلاستيكية ، والأغشية البلاستيكية ، وما إلى ذلك أيضًا في أنظمة إمدادات مياه الشرب بدافع الجهل ، والتي قد يكون لها عواقب غير سارة.

 

تحتوي العديد من الأجزاء البلاستيكية على مواد تعزز نمو الميكروبات والغشاء الحيوي في مكونات إمدادات مياه الشرب. يمكن أن يوفر تنظيف غرف مياه الشرب المصممة بشكل غير صحيح وتطهيرها حلًا قصير المدى للمشكلة ، ولكن دورات الصيانة اللازمة لهذه الخزانات أقصر بكثير مقارنة بأنظمة مياه الشرب الأخرى. العلاج الوحيد الفعال في مثل هذه الحالات هو استبدال المواد المسببة للمشاكل أو ربما إضافة حشوات.

 

ومع ذلك ، في حالة التلوث بالدهون أو الزيوت ، يمكن أن تترسب هذه المواد وتتصلب على سطح أو داخل أنبوب متصل بخزان مياه الشرب. يمكن أن تتكاثر الميكروبات بعد ذلك تحت هذه الطبقة المقاومة للماء ، مما يؤدي إلى مستويات عالية باستمرار من النمو البكتيري في غرف مياه الشرب. في حالة حدوث ذلك ، يجب تنظيف النظام باستخدام محلول تنظيف خزان مياه الشرب عالي القلوية (مثل هيدروكسيد الصوديوم). يجب أولاً تحييد الخزان بالحمض ثم شطفه بالماء قبل تطهير جميع الأسطح

 

تنظيف خزانات المياه وتطهيرها في الحالة الثالثة (حالة التلوث المتزايد).

يحدد التركيب الكيميائي للماء السرعة التي تتشكل بها الرواسب وشدتها. تتكون هذه الرواسب عادة من الجير والمنغنيز وربما الحديد المذاب. في حين أن الرواسب نفسها آمنة من وجهة نظر صحية ، من خلال إنشاء أسطح خشنة على جدران حاويات مياه الشرب ، فإنها تعمل بمثابة “أساس” مثالي للأغشية الحيوية التي تحتوي على الطحالب والعفن والبكتيريا.

 

لذلك يجب إزالة هذه الرواسب بانتظام من جدران غرف مياه الشرب. إن المواد الكيميائية لتنظيف خزانات مياه الشرب ، وبشكل أكثر استخدام منظف خاص حمضي قوي لتنظيف خزان المياه مثل ، والذي يمكنه تكسير وفصل طبقات الحجر الجيري لهذا الغرض. يمكن معالجة رواسب أكسيد الحديد الصدئة وإزالتها عن طريق مضادات الأكسدة. بطبيعة الحال ، يجب بعد ذلك تحييد الحمض بمحلول حمض  قاعدي وطرده. يتم بعد ذلك تطهير أسطح ومحتويات نظام مياه الشرب.

 

تطهير خزانات مياه الشرب الصغيرة:

قد يكون من الممكن معالجة الخزانات الصغيرة مباشرة عن طريق تطهير خزانات مياه الشرب الصدمية. ومع ذلك ، فإن هذا لا يعمل إلا إذا كان مصدر التلوث “مرئيًا” في غرفة مياه الشرب ولم يتم إخفاؤه بطبقة صلبة من الأوساخ – وإلا فإن هذه الطبقة ستحمي الميكروبات من المطهرات.

 

إجراءات التطهير: تضاف جرعة عالية نسبيًا من منتجات تنظيف خزانات المياه

إلى محتويات حجرة مياه الشرب أو الخزان أو الخزان النابض ، ويتم خلطها بواسطة مضخة. يستغرق وقت العلاج ما بين أربع إلى اثنتي عشرة ساعة. ثم يتم تجفيف المحلول المطهر والتخلص منه. من الضروري التأكد من عدم استخدام هذه المياه للشرب عن طريق الخطأ! بعد شطف قصير وإعادة تعبئة إذا لزم الأمر ، يتم تطهير خزانات المياه

خدمات شركة كنوز للعزل:

1- كشف تسريبات مياة

2- غسيل وتعقيم خزانات المياة

3- عزل واصلاح تسريبات خزانات المياة

4-عزل واصلاح تسريبات الاسطح( عزل مائي – عزل حراري)

5-عزل واصلاح تسريبات الحمامات

6- عزل واصلاح تسريبات المطابخ

7- معالجة الرطوبة والقضاء عليها

8- معالجة تسريبات الصرف الصحي والبيارات

9- فك السدد من البلاعات

 

تواصل معنا على 0562099905

وتمتع بفرصة وخصومات تصل ل 40%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: