ما الفارق بين العزل وكيماويات العزل؟

هناك حاجة إلى كيماويات البناء لبناء مبنى قوي وعالي الجودة. بمعنى ما ، فإن المنتجات التي تم إنشاؤها من خلال الجمع بين الهندسة المدنية والهندسة الكيميائية والمعادن وهندسة المواد هي مواد كيميائية للبناء. يمكنك العثور على إجابة لسؤال ما هي مواد كيماويات البناء في هذه المقالة التي أعددناها حول كيماويات البناء ، وهي منتجات العزل

تعتبر كيماويات البناء مكونًا مهمًا في الصناعة الكيميائية. يستخدم على نطاق واسع في قطاع البناء ، الذي يتمتع بحصة سوقية متزايدة في بلدنا وهو قاطرة الاقتصاد. يزيد الاستخدام الواسع لمواد البناء الكيميائية من جودة ومتانة الهياكل. مع الوعي الصحيح لهذا القطاع ، سيستمر استخدام مواد البناء الكيميائية في الزيادة.

 

ما هي كيماويات البناء؟

كيماويات البناء ، كما يوحي الاسم ، هي مركبات كيميائية تستخدم في أنشطة البناء التي تجد مناطق الاستخدام داخل المبنى أو خارجه أو خارجه. تنتمي هذه المركبات إلى قطاع متخصص من الصناعة الكيميائية ويمكن استخدامها في مشاريع البناء الحالية لتسريع العمل أو مشاريع البناء الجديدة لتوفير المتانة وتقوية الهياكل.

تزيد كيماويات البناء من تكلفة أي مشروع إنشائي بنسبة 2-5٪ ، لكن الفوائد متنوعة. تساعد بعض المنتجات الكيميائية في تقليل كمية الأسمنت والمياه المستخدمة في البناء. تعطي هذه المركبات خصائص فيزيائية وكيميائية في تطبيقات مثل التشابك أو تغير الطور السائل إلى الصلب. المواد الكيميائية للبناء ضرورية لتشجيع تحسين أداء الخرسانة والخرسانة عالية الجودة. كما أنها تطيل عمر أعمال البناء وتوفر حماية إضافية من المخاطر البيئية. استنادًا إلى تطبيقات الاستخدام النهائي ، يمكن تصنيف هذه المركبات على نطاق واسع إلى خمس فئات.

 

كيماويات البناء المضافة للخرسانة

  • كيماويات العزل المائي
  • مجمعات الأرضيات
  • منتجات الإصلاح وإعادة التأهيل
  • كيماويات البناء لاستخدامات أخرى

 

كيماويات البناء المضافة للخرسانة

 

عندما يتم طرح السؤال “ما هي مواد البناء الكيميائية” ، فإن النوع الأول من مواد البناء الكيميائية التي تتبادر إلى الذهن هو مواد البناء الكيماوية المضافة للخرسانة. المواد الكيميائية المضافة للخرسانة هي مادة بناء غير معدنية شائعة الاستخدام ويتم خلطها بكمية معينة من الصخور المكسرة والرمل والماء لإنتاج الخرسانة. لتحقيق نتائج أفضل ،  ومزيد من القوة والإضافات النهائية ، والأسمنت ، أو المونة المضافة. تضاف المضافات الكيماوية إلى الخليط مباشرة أو مباشرة بعد الخليط. بهذا المعنى ، فهي عملية وفعالة. الاستخدامات الرئيسية لمواد البناء الخرسانية المسلحة هي:

 

لتقليل تكلفة إنتاج الخرسانة

تغيير خصائص الخرسانة المتصلدة

ضمان جودة الخرسانة أثناء الخلط والنقل والصب والمعالجة

تساعد كيماويات البناء المسلحة بالخرسانة في إنتاج خرسانة عالية القوة وطويلة الأمد تستخدم في التصاميم المعمارية المعقدة. يسمح للخرسانة بالتدفق ، وبالتالي يزيد من وقت التطبيق وسهولة الاستخدام ويمنع فصل مكونات الخرسانة. هذه هي الإجابة الصحيحة على سؤال ما هي كيماويات البناء التي تشكل الموضوع الرئيسي لمقالنا. يعتمد الاستخدام الناجح لهذه المواد المضافة على استخدام طرق الجرعات المناسبة والخرسانة. يتم توفير معظم المواد المضافة في شكل سائل جاهز للاستخدام وتضاف إلى الخرسانة في المصنع أو في موقع العمل. عادة ، تحمل المواد المضافة أقل من 0.5٪ من كتلة الأسمنت. تشير التقديرات إلى أن 50 ٪ من الخرسانة المنتجة في الهند في الوقت الحاضر تحتوي على نوع واحد أو أكثر من المواد المضافة. يتم إنتاج 80٪ من الخرسانة الجاهزة باستخدام مواد متطايرة ويحتوي 70٪ على الأقل من الخرسانة المنتجة على خليط مخفض للماء.

 

كيماويات العزل المائي

 

يثير السؤال عن المواد الكيميائية للبناء في عملية البناء أيضًا حول المواد الكيميائية المقاومة للماء. في هذه المرحلة ، تحتاج إلى اختيار مواد العزل الأكثر دقة لتلبية احتياجاتك. إنه مناسب للعديد من تطبيقات المياه ذات الاستخدام النهائي مع منتجات مثل المركبات القائمة على الأسمنت البولي بروبيلين ، والبولي يوريثين المرنة ، والخرسانة المقاومة للماء ، والبولي إيثيلين الممتد ، ومانعات التسرب المتعددة الكبريتيد ، وأنظمة البولي يوريثين ، والمواد المضادة للماء والمنتجات مثل مانعات التسرب من البوتيل والأكريليك.

 

يمكن استخدام المركبات المقاومة للماء في العمليات السائلة والصلبة والطينية والمكونة من عنصرين ، مثل الغمس أو الرش أو الرش بالضغط المنخفض على أشكال طلاء السطح. يمكن أن تكون هذه المنتجات مبنية على اليوريثان ، أو إسفلت معدل ، أو قائم على الطين ، أو بوليمرات مطاطية. تم تصميم المكونات المقاومة للماء لمنع تسرب المياه. يمكن أن تكون هذه المركبات أو الأغشية فعالة للغاية عند تطبيقها خارج النظام الأساسي. الحصول على دعم الخبراء بشأن أفضل المواد الكيميائية المقاومة لتسرب المياه وكيفية تطبيقها سيعطي دائمًا النتائج الصحيحة

 

 كيماويات الأرضيات

في تشييد المبنى ، يمكن استخدام كيماويات البناء في جميع المناطق من السقف إلى الأرضية. ويشمل ذلك مركبات الأرضيات. لذلك ، من الضروري إلقاء نظرة على مسألة ما هي مواد البناء الكيميائية تحت عنوان مركبات الأرضيات. مركبات الأرضيات المستخدمة بشكل شائع في البناء اليوم هي في الغالب أساسها الإيبوكسي والبولي يوريثين.

 

تُستخدم مركبات الأرضيات الصناعية لتلبية الاحتياجات الصناعية المختلفة ، مثل التآكل ، وتأثير الحمل ، والهجوم الكيميائي ، واختراق الرطوبة ، وتقوية الأرضيات التالفة ، وتحسين المظهر الجمالي للأرضية. يتم استخدامها أيضًا لتوفير ميزات محددة مثل مقاومة القص ، المقاومة الساكنة ، مقاومة الحريق ، الخصائص المضادة للبكتيريا

 

 

 

منتجات الإصلاح والتعزيز

 

 

بدأت كيماويات البناء في الظهور ليس فقط في البناء من الصفر ولكن أيضًا في مجال الإصلاح والتعزيز. الإصلاح وإعادة التأهيل التعزيز هو سوق غير مكتشفة ومتخلفة. ومع ذلك ، فإن مسألة ما هي مواد البناء الكيميائية تكتسب أهمية بالنسبة لأولئك المهتمين في هذا المجال.

 

التعزيز يضيف تقنيات أو ميزات جديدة للأنظمة القديمة وتحسين الهياكل الموفرة للطاقة. التعزيز هو إعادة بناء مكونات المبنى المتضررة. تشمل هذه المنتجات ملاط ​​الإصلاح القائم على الأسمنت ، وأنظمة إصلاح الأرضيات الخرسانية ، والبوليستر ، وملاط الراتنج القائم على الإيبوكسي ، والإيبوكسيات غير الحساسة للرطوبة ، والإضافات الهيكلية ، والمواد اللاصقة الاصطناعية ، ومزيلات الصدأ ، ومثبطات التآكل. الطرق الرئيسية هي طلاء الخرسانة ، والغطاء الفولاذي

يمكن تجديد المباني القديمة والتاريخية باستخدام هذه الأساليب. أثناء عمليات التجديد ، تبرز مسألة ما هي مواد البناء الكيميائية في المقدمة.

 

ما هي كيماويات البناء:

استخدامات أخرى

قمنا بفحص إجابات السؤال حول ما هي مواد البناء الكيميائية تحت عناوين مختلفة. الآن سوف نلقي نظرة على العناوين الفرعية التي لم يتم تضمينها في هذه العناوين الرئيسية. تنقسم مجالات التطبيق الأخرى التي يمكن أن تجيب على سؤال ما هي مواد البناء الكيميائية إلى ثلاثة مثل منتجات مانعة للتسرب ، ومواد حافظة وراتنجات.

.

منتجات العزل المانعة للتسريب

المواد المانعة للتسرب أو مركبات التعبئة هي مركبات كيميائية قادرة على الاستجابة لمادة كيماويات البناء. تستخدم مواد الختم لإغلاق فواصل التمدد والشقوق والفواصل في الطرق الخرسانية ولسد الفجوات بين الخرسانة. هناك أربعة أنواع من المواد المانعة للتسرب. هذه عبارة عن مواد مانعة للتسرب من عديد الكبريتيد ، ومانعات تسرب من مادة البولي يوريثين ، ومانعات تسرب من السيليكون ، ومانعات تسرب من الأكريليك. دعنا نلقي نظرة فاحصة عليها للعثور على إجابة لمادة مواد البناء الكيميائية في فئة المواد المانعة للتسرب.

 

مواد مانعة للتسرب متعددة الكبريتيد: تستخدم هذه المنتجات في الغالب في البناء: وهي شائعة في القطاع الصناعي مثل وصلات التمدد للطرق الخرسانية والمفاصل الهيكلية وغيرها.

 

مانعات التسرب من البولي يوريثين: تستخدم للتطبيقات عالية الجودة في الأماكن المرتفعة. المرونة وقوة الترابط مطلوبة.

 

موانع التسرب المصنوعة من السيليكون: تُستخدم عمومًا عند الحاجة إلى الالتصاق الجيد: يمكن استخدامها بين سطحين مختلفين ، مثل تثبيت الزجاج على الإطار المعدني.

 

مانعات التسرب من الأكريليك: تستخدم بشكل عام لسد الشقوق أو الفجوات ، وهي تستخدم اليوم للتطبيقات مثل سد فجوة النوافذ والأبواب.

 

الطلاءات والراتنجات الواقية

 

هناك مركب كيميائي آخر يظهر في المقدمة عند البحث عن كيماويات البناء وهو الطلاءات والراتنجات الواقية. تحتوي الطلاءات الواقية على طلاءات مقاومة للماء عالية الأداء وراتنجات الإيبوكسي. هذه الدهانات أو الطلاءات التي تركز بشكل أكبر على الخصائص الوقائية بدلاً من الخصائص الجمالية. إنها توفر خصائص التصاق وختم ممتازة وخصائص ملزمة للغبار. الاستخدام الأكثر شيوعًا للطلاء الصناعي هو التحكم في تآكل الفولاذ أو الخرسانة.

 

جوينت

حان الوقت لدراسة الموضوع الأخير الذي يجيب على سؤال ما هي مواد البناء الكيميائية. المفاصل عبارة عن مركبات تستخدم لتوفير قوة إضافية لأسس الهياكل الحاملة. تحتوي المفاصل على مواد كيميائية مختلفة اعتمادًا على التطبيقات كما هو موضح أدناه:

 

يتم حقن مركبات حشو المفاصل السائلة القائمة على الإيبوكسي بشكل أساسي في الجدران لملء الشقوق والتجاويف ، وبالتالي زيادة قوة الهيكل. تستخدم الملاط القائم على الأسمنت لإضافة قوة إضافية لأساسات الماكينة أو ألواح القاعدة أو براغي التثبيت للآلات أو المعدات وغيرها.

 

كما أنها تستخدم في إصلاح هياكل المباني والصناعات الثقيلة مثل الصلب ومحطات الطاقة والموانئ. هناك أيضًا مفاصل أساسها البوليستر تُستخدم لترسيخ وتقوية الأساسات التي يجب الوصول إليها ولكن لها مساحة محدودة قابلة للاستخدام. أخيرًا ، يمكن أيضًا صنع قذائف الهاون لميزات معينة مثل الضبط السريع والتدفق الحر والانسحاب والمزيد عن طريق وضع إضافات مختلفة بناءً على احتياجات المستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: